اخبار المغرب

سلطات البيضاء تبادر بتحرير شوارعها وتنظيفها ترقبا لزيارة ملكية وشيكة اليوم 24

مازالت سلطات مدينة الدارالبيضاء ومنتخبوها، يترقبون حلول الملك محمد السادس بالعاصمة الاقتصادية، وسط أنباء جديدة، اليوم السبت، عن تأجيل محتمل لها إلى وقت لاحق.

وحسب مصادر مطلعة، من داخل مجلس البيضاء، فإن استنفارا كبيرا جرى على مدى اليومين الماضيين داخل مجالس المدينة، استعدادا للزيارة الملكية.

وجرى إعطاء تعليمات صارمة لشركات النظافة من أجل القيام بمسح شامل، والشروع في عمليات تنظيف واسعة لأهم شوارع العاصمة الاقتصادية.

كما قامت السلطات أيضا بإجلاء مهاجري بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بعض شوارع المدينة التي احتلوها في وقت سابق، خوفا من استمرار عرقلتهم للسير، تزامنا مع زيارة الملك محمد السادس، علاوة على تنظيف أهم أزقة وسط المدينة، وصيانة وتهيئة مساحاتها الخضراء.

وكان والي جهة البيضاءسطات، سعيد احميدوش، وعمدة المدينة، نبيلة الرميلي، قد شرعا منذ أسابيع خلت في عقد سلسلة من اللقاءات تحضيرا للزيارة الملكية.

وكانت هذه الزيارة الملكية مقررة في وقت سابق، قبل أن يجري تأجيلها.

وتشير مصادرنا، إلى أن زيارة الملك محمد السادس للبيضاء، من المتوقع أن يتم على هامشها  تدشين بعض المشاريع الكبرى والرئيسية بالمدينة.

وتأتي الزيارة الملكية، في أعقاب انتقادات واسعة للبيضاويين، للسلطات وللمجالس المنتخبة، بالبطء في افتتاح مشاريع هامة بالعاصمة الاقتصادية، في مجالات النقل والثقافة، والخدمات والاستثمار، وفك العزلة على سكان مناطق هامشية بالمدينة، التي مازالت تعاني من فقدان خدمات ومرافق هامة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *