اخبار الإمارات

” خيرية سعود بن راشد المعلا ” : توزيع المساكن على الأسر الإماراتية المستوفية للشروط التي وضعتها المؤسسة

أم القيوين فى 9 أبريل /وام/ أكدت “ مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية ” أن الاهتمام بالمواطن يأتي على رأس أولويات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بهدف تعزيز الاستقرار والأمن الاجتماعي للأسر المواطنة من خلال تطوير قطاع إسكان المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.
ونوه الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء المؤسسة في هذا الصد إلى استشراف المؤسسة إحتياجات الأسر المواطنة كونهم محور التنمية بالدولة وتوفير الحياة الكريمة لهم من خلال تطوير وتنفيذ عدد من برامج الإسكان المتمثلة ببناء مجمعات سكنية متميزة ذات معايير عالية وفي مناطق مختلفه من إمارة أم القيوين .
وذكر أن المسكن كما يعلم الجميع متطلب رئيسي لدى الأسرة وهو الأكثر تكلفة لذا وضعت المؤسسة خطة لتشييد مجمعات سكنية على دفعات وتسليمها للأسر التي ليست لديها القدرة المالية بهدف توفير الاستقرار الاجتماعي لها على أن تكون ذات جودة عالية وبها المستلزمات كافة.
وقد بدأت المؤسسة مشاريعها السكنية بحي التسامح (1) (32 مسكنا) وتم تسليمه في عام التسامح 2019 وألحقته الآن بحي التسامح (2) بعدد 78 مسكنا و 40 مسكنا أخر في منطقة عود الطاير أي بما مجموعة (150) مسكنا.
تتكون هذه المجمعات من فلل تحتوي على 5 غرف نوم رئيسية وغرفة معيشة ومجلس للضيوف وغرفة خادمة ومطبخ كبير وتتميز بقربها من المرافق والخدمات العامة والمحال التجارية.
جدير بالذكر أن المؤسسة شرعت في التجهيز لإطلاق مشروعين سكنيين آخرين الأول في منطقة عود الطاير والآخر في منطقة الراعفة التابعة للإمارة وذلك بتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بدراسة الحالات المستحقة خارج مدينة أم القيوين وتوفير السكن الكريم لها .. ومن المتوقع أن يتم استلامها من المقاولين نهاية العام 2024.
وتم توزيع المساكن على الأسر الإماراتية المستفيدة المستوفية للشروط التي وضعتها المؤسسة بهدف تحسين جودة حياتهم وتوفير الرخاء والرفاهية لهم وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بأن يكون المواطن حجر الأساس والركيزة الثابتة في تقدم الوطن.

عاصم الخولي/ محمد إسماعيل

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *