اخبار المغرب

المنقاري يعدد مكامن قوة الوداد في بريتوريا

صورة: صفحة الوداد الرياضي

هسبورت آمال لكعيداالأحد 12 نونبر 2023 10:13

عبر يونس المنقاري، اللاعب السابق لنادي الوداد الرياضي، عن تفاؤله بقدرة الفريق “الأحمر” على التتويج بالنسخة الأولى من مسابقة الدوري الإفريقي، في مباراة الأحد أمام ماملودي صن داونز، عن إياب الدور النهائي، رغم أن نتيجة مباراة الذهاب (21 لصالح الوداد) ليست مطمئنة.

وقال المنقاري، في تصريح لـ”هسبورت”، إنه لا شك في أن مدرب الوداد الرياضي، عادل رمزي، يدرك أن نتيجة مباراة الذهاب “فخ”، لكن “لا يجب أن ننسى أن للوداد كل الإمكانيات من أجل الحد من خطورة صن داونز، وليكون أول فريق في التاريخ يتوج بهذا اللقب القاري”.

الجهة اليسرى.. مفتاح سحري

اعتبر يونس المنقاري أن الجهة اليسرى لنادي صن داونز هي من بين المفاتيح المهمة التي يمكن للوداد الرياضي استغلالها في مباراة الأحد، على غرار مباراة الذهاب، قائلا: “الجهة اليسرى لصن داونز تعرف بطئا في مجاراة مهاجمي الخصم، وعلى الوداد أن يوظف فيها لاعبين يمتازون بالسرعة مثل أوناجم أو الحتيمي لإزعاج دفاعات ماملودي وهز الشباك لاستعادة أفضلية النتيجة”.

جبران.. منعرج خطير وجب تجاوزه

أكد المنقاري، أحد رموز وسط ميدان الوداد الرياضي عبر التاريخ، ضرورة تجاوز اللاعبين والطاقم التقني منعرج غياب العميد قائد خط الوسط، يحيى جبران، من خلال اختيار اللاعب الأكثر جاهزية، تقنيا وذهنيا، لتعويضه، موردا: “أنا واثق في مفهوم المجموعة داخل الوداد، وأتمنى أن يُدبر غياب جبران بشكل جيد لتعزيز الحظوظ في التتويج، خصوصا وأن يحيى لاعب مؤثر ووجوده إلى جانب اللاعبين يعزز من ثقة المجموعة داخل الملعب”.

التحضير الذهني.. طريق سيار نحو منصة التتويج

من جهة أخرى، شدد يونس المنقاري على ضرورة التحضير الذهني للمباراة، معتبرا أن الفريق الذي سيكون أكثر تركيزا سيتوج باللقب، خصوصا وأن الوداد الرياضي وصن داونز متكافئان من الناحية التقنية والتكتيكية في المرحلة الحالية من التنافس.

الدوري الإفريقي الوداد الرياضي ماملودي صن داونز يونس المنقاري

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *