اخبار المغرب

200 فنان يحيون سهرات “مهرجان الشواطئ”‬

أعلنت شركة “اتصالات المغرب” عن عودة مهرجان الشواطئ في نسخته التاسعة عشرة، لتسليط الضوء على ثراء وغنى الأغنية المغربية مع التفاتة للأغنية الشرقية، إذ من المنتظر أن يستقبل أكثر من 200 فنان وطني وعالمي.

وأوردت الشركة، من خلال بلاغ لها، أن شواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور ستستضيف، خلال الفترة الممتدة من 14 يوليوز الجاري إلى غاية 21 غشت المقبل، تجربة موسيقية فريدة من نوعها، من شأنها أن تقرب مرتادي المهرجان من فنانيهم المفضلين.

وأبرز البلاغ سالف الذكر أن الموعد الموسيقي “مهرجان الشواطئ” يسمح بإبراز الإمكانات البشرية والاجتماعية والثقافية للمدن والمناطق التي سيقام فيها.

وأضاف المصدر ذاته أن “مهرجان الشواطئ” لـ”اتصالات المغرب” التزم، منذ إنشائه في عام 2002، بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى؛ وذلك عبر تقديم حفلات موسيقية مجانية لملايين المشاهدين باعتباره حدثا متاحا للجميع، فهو يهدف إلى تقوية النسيج الاجتماعي وتحفيز التبادل الثقافي.

ويوفر مهرجان الشواطئ، وفق البلاغ ذاته، برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتاديه، تضم أزيد من 110 حفلات موسيقية متنوعة تشمل “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية والموسيقى الشرقية و”الراي”، و”الركادة، ويشكل مناسبة فريدة لجمهور عريض لاكتشاف ثراء وتنوع الموسيقى المغربية، مع الاستمتاع بعروض فنية رفيعة المستوى.

وسيكون مرتادو وزوار مدينة المضيق، اليوم الجمعة 14 يوليوز الجاري، على موعد مع افتتاح برمجة جديدة من “مهرجان الشواطئ” لـ”اتصالات المغرب”.

وتتميز سهرات هذه النسخة بمشاركة فنانين مغاربة؛ أمثال نجاة اعتابو، وسعيدة شرف، وأسماء لمنور، والستاتي، وسعيد الصنهاجي،L’Artiste.

كما يعرف برنامج مهرجان الشواطئ، في نسخته التاسعة عشرة، مشاركة مجموعة “آش كاين” و”فناير”؛ بالإضافة إلى رضا الطلياني ومسلم، و”ديزي دروس”، و”دي جي حميدة”، ودوزي، إلى جانب الفنان زكرياء الغفولي، ومهدي موزاين، وأمينوكس، وطاكن ريم، علاوة على Mocci و Kouz1وسعيد مسكر وكريمة غيث وعصام كمال وموس ماهر وحاتم إدار وابتسام تسكت وآخرين.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *