اخبار المغرب

فوز المغرب أمام البرازيل يزكي النتائج المحققة بالمونديال

قال اللاعب الدولي السابق ميري كريمو، إن فوز المنتخب الوطني المغربي أمام المنتخب البرازيلي، هو تزكية للروح التي ظهر بها المنتخب الوطني بكأس العالم قطر 2022.

وأضاف كريمو في تصريح لجريدة “العمق”، أن “المنتخب الوطني المغربي يستحق الفوز أمام المنتخب البرازيلي الذي ظهر متواضعا أمام قوة أسود الأطلس”، مضيفا، “صحيح هناك بعض الأخطاء لكن الأهم في المباريات الودية هو تصحيح الأخطاء، مشيرا إلى أن أخطر عنصر في المنتخب البرازيلي كان هو فينسوس”.

وأشار كريمو إلى أن اختيار منتخبات من حجم البرازيل والبيرو أمر جيد وبالغ الأهمية نظرا لقيمة المنتخب البرازيلي المصنف عالميا في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق أول فوز في مشواره أمام المنتخب البرازيلي خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم على أرضية ملعب طنجة الكبير بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبتسجله للهدف في الدقيقة 29 بات سفيان بوفال أول لاعب مغربي يسجل في مرمى المنتخب البرازيلي، بعد تمريرة من اللاعب بلال الخنوس الذي أقحمه المدرب وليد الركراكي أساسيا.

وعدل النتيجة للمنتخب البرازيلي عميد الفريق كارلوس هنريكي كاسيميرو في الدقيقة 66 من المباراة، فيما أضاف الهدف الثاني للمنتخب المغربي عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 79 من المباراة التي قادها الحكم التونسي صادق السالمي بمساعدة خليل الحساني ومحمد بكير.

وفشل المنتخب الوطني المغربي في التسجيل في مرمى المنتخب البرازيلي في كل المواجهات التي خاضها ضده وعددها ثلاثة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، نايف اكرد، غانم سايس، نصير مزراوي، عز الدين اوناحي، سفيان أمرابط، بلال الخنوس، حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

من جهته دخل المنتخب البرازيلي المواجهة بكل من، ويفيرتون، فينسوس جونيور، رودريغو، كاسيميرو، إيدير ميليتاو، اليكس تيليس، إبانيز داسيلفا، أندري، إيميرسون رويال، لوكاس، رونيلسون داسيلفا.

وشهد اللقاء حضورا عدد كبير من الجماهير بالملعب الكبير لمدينة طنجة وسط اهتمام إعلامي دولي بالمباراة التي جمعت الأول في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابع العالم بكأس العالم قطر 2022.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيتوجه إلى إسبانيا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في مباراة ودية ثانية منتخب البيرو، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدينة مدريد، على الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *