اخبار السودان

مقتل عشرات المواطنين وحرق قرية في جنوب كردفان

اتهم مواطنون من العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان مليشيات قبلية مسلحة متحالفة مع الدعم السريع بالهجوم على عدد من قرى منطقة قردود ناما بولاية جنوب كردفان يومي الجمعة والسبت مما أدى لمقتل أكثر من 20 شخصاً من بينهم أطفال ونساء وحرق قرية.

وقال مواطن من المنطقة لراديو دبنقا إن قوة ضخمة تستقل عدد كبير من المواتر والمركبات هاجمت قرى اللبان والسلامات ودقاق فور والمضخات ومقطعات التابعة لمحلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان ، وأوضح إن المليشيات حاولت نهب المواشي واشتبكت مع المواطنين الذين قاوموا عملية النهب وأشار إلى مقتل 20 شخصاً على الفور، وإصابة آخرين يوم الجمعة كما قتل أعداد لم يتسن حصرها في استمرار الهجوم لليوم الثاني. وأشار إلى أن فزع أهلي من المنطقة تمكن من استعادة المواشي المنهوبة.

وقال إن المليشيات كانت قد هاجمت سوق قردود الناما في الرابع من رمضان وقتلت ستة من المواطنين في إطلاق نار كثيف، ونهبت المواشى والسلع والمواد التموينية والعربات والتكاتك.

ويواجه مواطنو المناطق صعوبة في توثيق الانتهاكات والجرائم في حينها موضحين إن الاتصالات ما زالت مقطوعة وانهم يستخدمون الإنترنت الفضائي (استارلينك).

وتقع قرى قردود ناما شمال غرب العباسية تقلي وجنوب غرب لمدينة ام روابة والسميح حدود شمال كردفان.
وتسيطر الحركة الشعبية شمال ( قيادة الحلو) على أجزاء واسعة من المنطقة فيما يسيطر الجيش على عدد من المدن الرئيسية كما تسيطر وقوات الدعم السريع على منطقة الدبيبات ومناطق أخرى.

وشهدت منطقة هبيلا في وقت سابق معارك عنيفة بين الدعم السريع والحركة الشعبية شمال (قيادة الحلو)، كما شهدت مناطق كادوقلي والدلنج معارك متكررة بين الجيش والدعم السريع.

دبنقا

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *