اخبار السودان

المريخ السوداني يتعاقد مع المدرب المصري أسامة نبيه لمدة عام

أعلن نادي المريخ السوداني رسميا عن تعاقده مع المدرب المصري اسامة نبيه لتولي مهمة تدريب الفريق خلفاً للبرازيلي هيرون ريكاردو.

الخرطوم:التغيير 

ويمتد عقد نبيه لمدة عام وسيكون إلى جانبه جهاز فني معاون من مصر يضم معد بدني ومدرب حراس واختصاصي علاج طبيعي.

وتمت اجراءات التوقيع بالعاصمة المصرية القاهرة بحضور منير نبيل عضو مجلس الادارة نائب رئيس القطاع الرياضي، و هيثم محمد نور المدير العام للنادي.
إسعاد الجماهير

من جهته أبدى المصري اسامة نبيه سعادته بتولي تدريب فريق المريخ بعد توقيعه للعقد مساء السبت بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأكد نبيه أن المريخ إسم كبير في القارة الافريقية والكرة السودانية وأن تدريبه شرف كبير بالنسبة له.

وقال” أتمنى أن نوفق في تقديم ما يسعد جماهير المريخ ومايسهم في قيادة النادي إلى تحقيق النجاحات”.
وكان أسامة نبيه، قد رحل عن منصب المدرب العام فى الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة البرتغالى جوسفالدو، خلال شهر مارس الماضي، بعدما ودع الفريق بطولة دوري أبطال أفريقيا.
إعفاء البرازيلي
وأعلن الفريق السوداني، السبت، توصله لاتفاق مع مدربه البرازيلي، هيرون ريكاردو، من أجل فسخ العقد الذي يربطه مع الفريق بالتراضي، برفقة 3 لاعبين برازيليين، تمهيدا للتعاقد مع المدير الفني الجديد وطاقمه المعاون.

وأشار نادي المريخ في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، مساء السبت، جاء فيه: “أنهى المريخ تعاقده مع المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو والثلاثي البرازيلي ماتيوس كوتيلو، سيرجيو رافاييل وباولو سيرجيو، وتم إنهاء الإجراءات مع المدرب ريكاردو واللاعبين وتسليمهم مستحقاتهم المالية”.
بروفايل
ولد أسامة نبيه في العشرين من يناير عام 1975 بالقاهرة وهو لاعب كرة قدم سابق بنادي الزمالك ومنتخب مصر.
وتوج نبيه مع الزمالك بالعديد من البطولات منها الدوري العام 2000 /2001 2002/2003، كأس مصر 1999، كأس السوبر المحلي 2002، وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1996، كأس الكؤوس الإفريقية 2000، كأس السوبر الأفريقي 1997″.
وتوج مع منتخب مصرفي بطولات كأس الأمم الأفريقية 1998 دورة الألعاب الأفريقية (ذهبية كرة القدم) 1995″.
وكان أسامة ضمن قائمة منتخب مصر الفائزة ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998.
المسيرة التدريبية
بعد اعتزاله كلاعب في 2011، انضم نبيه للجهاز الفني للزمالك وعمل كمدرب مساعد، وبعد ذلك حصل على الاستدعاء الأهم في تاريخه، حيث انضم للجهاز الفني لمدرب منتخب مصر الأسبق، هيكتور كوبر.

وساهم نبيه في إعادة منتخب الفراعنة لكأس أمم أفريقيا من جديد بعد غياب 3 نسخ.
وتمكن نبيه مع منتخب مصر من الوصول للنهائي في 2017، قبل تحقيق الإنجاز الأبرز، وهو التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990، من بوابة مونديال روسيا 2018.

واتجه أسامة بعد ذلك إلى الدوري السعودي، لقيادة نادي الكوكب في الدرجة الأولى حينها، قبل العودة سريعًا في 2019 للدوري المصري وتدريب نادي مصر حتى 2021.

بعد تجربة نادي مصر عاد أسامة نبيه بعد ذلك لنادي الزمالك كمدرب مساعد من جديد، لكن بعد مجموعة من المشاكل قدم استقالته، قبل أن يعود سريعًا لنفس المنصب.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *