اخبار المغرب

توقيف أجرة أستاذ 7 أشهر بمراكش وتنسيقية “المتعاقدين” تدعو لصرف مستحقاته

أفادت التنسيقية الوطنية لأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، أن أحد  الموقوفين المشتغلين بجهة مراكش آسفي، “لم يتوصل بأجرته طيلة 7 أشهر”، مطالبة بصرفها في أقرب وقت ودون مماطلة أو تسويف.

وأوضحت التنسيقية في بيان لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن التوقيف المؤقت طال المعني من فوج 2023، منذ شتنبر 2023 إلى غاية مارس 2024 ، بعد التوقيف الذي طاله رفقة باقي الأساتذة والأستاذات الموقوفين على خلفية الإضرابات السابقة التي عرفها قطاع التعليم، بسبب رفض النظام الأساسي.

وكان قرار التوقيف المؤقت عن العمل، قد طال ما يناهز 633 من الأساتذة والأستاذات والأطر المختصة بشكل تعسفي على المستوى الوطني، و83 حالة توقيف التي سجلت على مستوى جهة مراكش آسفي.

الأكاديمية الجهوية لمراكش آسفي، سبق ووعدت التنسيقية المذكورة بأن المعني سيتوصل بمستحقاته المالية أواخر شهر مارس الماضي، إلا أنه “لم يتم ذلك”، وفق تعبير البيان.

وزادت التنسيقية أن أكاديمية مراكش آسفي تعيش “سوء تدبير، يظهر على أنه متعمد ومقصود في الكثير من الحالات في مجموعة من المشاكل”.

كما طالبت التنسيقية بالتراجع عن قرارات المجالس التأديبية وكل القرارات الغير قانونية التي رافقت توقيفات الأساتذة، محذرة من التماطل والتسويف في الموضوع.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *