اخبار

تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمرالأربعاء 01/فبراير/2023 أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 10000 طن.

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر. 

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 10000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 609 شاحنة و35 سيارة حيث شملت حركة الواردات 2000 طن بضائع، 208 شاحنة و26 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 8000 طن بضائع، 401 شاحنة و9 سيارة. 

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال ثلاث سفن وهى امل الحرية ودليلة بينما تغادر السفينتين الحرية 2 وبوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة بوسيدون اكسبريس وغادرت السفينتين الحرية 2 ودليلة.

 كما تم تداول 1400 طن بضائع و118 شاحنة بميناء نويبع حيث استقبل الميناء اليوم السفينتين سينا وبريدج بينما تستعد السفينتين ايلة وبريدج للمغادرة فيما شهد الميناء بالأمس رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين ايلة وبريدج.

وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1400 راكب بموانئها.

وكان ميناء الأدبية التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلن عن وصول مهيئات فائقة الحجم عبارة عن 3 من أبراج التقطير للغاز التابعة لشركة جاسكو الشركة المصرية للغازات الطبيعية إحدى شركات قطاع البترول لزيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع غازات الصحراء الغربية، لنقلهم بحرًا من ميناء الأدبية لميناء الدخيلة تمهيدًا لنقلهم للصحراء الغربية.  

وأضاف ميناء الأدبية أنه تم تصنيع هذه الأبراج، بأيادٍ مصرية خالصة في الورش المركزية لشركة بتروجت المصرية وتم تحميلها ونقلها للميناء برًا على كاسحات الشركة الوطنية لخدمة النقل وأعالي البحار “نوسكو”، للاستخدام لأغراض العمل بمجمع الغازات بالصحراء الغربية، لزيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع الغازات بخط إنتاج رابع بسعة 600 مليون قدم مكعب يوميًا إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميًا، للاستغلال الأمثل للغازات المنتجة من حقول الغاز، ويبلغ طول البرج الأول 60.9 مترًا ووزن 480 طنا، والبرج الثاني يبلغ طوله 51,30 متر وحمولة 340 طنا، أما طول البرج الثالث يبلغ 17,35 متر بوزن 210 أطنان.

ووقع الاختيار على ميناء الأدبية نظرًا لجاهزيته للتعامل مع هذا النوع من المعدات فائقة الحجم وخدمة المشروعات القومية إضافة إلى تخصصه في النقل المتعلق بالصناعات البترولية.

انتهاء أعمال التطوير بموانئ هيئة قناة السويس

وقال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بموانئها التابعة التي تقع على البحرين الأحمر والمتوسط مرورًا بأهم ممر ملاحي عالمي، وبالتالي فإن جاهزية الموانئ والانتهاء من أعمال التطوير المستمر بها يسهم بشكل كبير في حركة التجارة والتداول واستقبال البضائع بمختلف أنواعها، ويعد ميناء الأدبية هو خير مثال على ذلك، من حيث الجاهزية في استقبال مهمات وطرود ضخمة تستخدم في مشروعات قومية بالبلاد.

ويأتي هذا ضمن خطة تعظيم الاستفادة من موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن طريق أعمال التطوير المستمرة والتي أدت إلى إسهام الموانئ ليس فقط في النقل البحري والدعم اللوجيستي، وإنما أصبحت كفاءة أداء الموانئ مؤثرة بشكل كبير على القطاعات الخدمية والصناعات الوطنية، حيث أنها تسهم في تسريع وتيرة العمل بالقطاعات المختلفة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *