اخبار المغرب

تنشط بين الريصاني وزاكورة .. توقيف شبكة دولية لتجارة المخدرات على الحدود

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالريصاني، في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء 29 مارس الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و44 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الإتجار الدولي في المخدرات.

وبحسب مصدر “العمق”، فإن إثنين من المشتبه فيهم جرى توقيفهما على مستوى الحاجز القضائي التابع للدرك الملكي بالريصاني، أثناء إجراء روتيني من أجل المراقبة والتاكد، بعدما ظهرت علامات الخوف والارتباك على السائق ومرافقه، الأمر الذي دفع بعناصر الدرك بالدورية لإجراء تفتيش دقيق لحمولة هذه المركبة.

ووفق المصدر ذاته، فإن عملية التفتيش أسفرت على العثور على 127 كيلوغراما من مخدر الشيرا على شكل رزم، كانت مخبأة بعناية وسط قطع الياجور الأحمر المحملة على متن شاحنة من الوزن الثقيل، مضيفا أن هذه الشحنة كانت قادمة من منطقة زايو بإقليم الناظور وموجهة للإتجار الدولي للمخدرات عبر الشريط الحدودي المغربي الجزائري.

وإستنادا إلى المصدر ذاته، فإن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية أسفرت عن تحديد مكان مشتبه بهما آخرين، حيث تم توقيفهما بعد نصب كمين محكم التفاصيل بمنطقة أيت يحيى بمنطقة تازرين التابعة لإقليم زاكورة، وحجز سيارة رباعية الدفع، كان الجناة يستخدمونها لتسهيل عملية نقل المخدرات صوب مدينة زاكورة قبل إعدادها وتوجيهها إلى دول أخرى عبر الحدود الجزائرية.

وفي الوقت الذي كشفت فيه الأبحاث الأولية أن المزود الرئيسي لهذه الشبكة ينحدر من منطقة جبالة، جرى الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر هذه المخدرات، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

 

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *