اخبار السودان

ضبط كمية كبيرة من السكر منتهي الصلاحية بولاية سودانية

 

تمكنت السطات المعنية في ولاية القضارف شرقي السودان بتنسيق مع هيئة المواصفات والمقاييس بالولاية من ضبط «3» آلاف جوال من السكر منتهي الصلاحية تتم تعبئته في جوالات بتاريخ إنتاج جديد وخلطه بمخلفات محصول الفول السوداني.

القضارف ــ التغيير

وكانت وسائل إعلام محلية كشفت خلال الفترة الماضية عن ترتيبات تُجرى لتفريغ باخرة تحمل شحنة سُكّر قادمة من الهند، كانت قد اُحتجزت بالميناء، بعد أن أثبت الفحص المعملي أن السُّكّر تالف بفعل الرطوبة.

وقالت تقارير إن شركة صناعية سودانية، قامت بشراء الشحنة الفاسدة وأنها في طريقها للمستهلك بعد معالجات ربما تشمل إعادة التعبئة، ونبهت إلى خطورة الأمر حال حدوثه.

و أكد ممثل والي ولاية القضارف توفيق محمد علي لدى وقوفه ، على الضبطية بمباني وحدة المباحث بحضور قادة الأجهزة الأمنية ومدير هيئة المواصفات والمقاييس بالولاية و حيا قوات الشرطة وكافة الجهات التي ساهمت في هذا العمل الكبير ومحاربة مثل هذه الجرائم التي تمس سلامة وصحة الإنسان.
وقال إن الشرطة ستظل العين الحارسة لأمن واستقرار الولاية وحماية إنسانها من كافة المخاطر، مشيداً بالتنسيق التام وتكامل الأدوار في الأجهزة المختصة بالولاية.
وقال مدير شرطة ولاية القضارف اللواء شرطة مدثر حسب الرسول، إن هذه العملية تمت والبلاد تستعد لاستقبال شهر رمضان المعظم، معرباً عن أسفه لهذا السلوك غير الأخلاقي الذى من شأنه إصابة المواطنين بالأمراض.
ونبه مدير شرطة الولاية المواطنين لضرورة التأكد من سلامة وصلاحية السلع الاستهلاكية بالأسواق، وجدد حرص شرطة الولاية على متابعة ومراقبة الأسواق مع الجهات المختصة.
وأكدت مدير هيئة المواصفات والمقاييس بالولاية دكتورة مشاعر خليل إدريس، أن الضبطية تمت إثر بلاغ لأحد المواطنين بوجود سكر منتهي الصلاحية وغير مطابق للمواصفات وتم التنسيق مع المباحث بالولاية ليتم القبض على المتهمين.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *