اخبار السودان

مصدر دبلوماسي يكشف لـ «التغيير» تفاصيل شبهات تعيين مسؤول الجوازات بسفارة السودان في واشنطون

 

علمت «التغيير»  أن «الرائد» الذي تم تعيينه رئيسا لقسم الجوازات بسفارة السودان بالولايات المتحدة الأمريكية زار واشنطن رفقة مدير عام الشرطة عنان حامد، الذي شارك في فعالية في نيويورك ومنها قدم مع مجموعة من الضباط للعمل بالسفارة في واشنطن.

الخرطوم: التغيير ــ أمل محمد الحسن

تحصلت «التغيير» على معلومات جديدة حول ما أثير من شبهات فساد ومحسوبية في تعيين رئيس قسم الجوازات بسفارة السودان بالعاصمة واشنطون.

وكان ناشطون وشرطيون متقاعدون قد نشروا معلومات على وسائل التواصل الإجتماعي، حول تعيين مدير الشرطة السودانية وزير الداخلية المكلف عنان حامد، لأحد محسوبيه رئيساً لقسم الجوازات بسفارة السودان في واشنطون.

وبحسب المعلومات التي تم تداولها، تم تعيين رئيس القسم وهو ضابط شرطة برتبة رائد، خلفا لرئيس القسم السابق والذي كان يحمل رتبة العميد قبل احالته للتقاعد.

وأكد مصدر دبلوماسي لـ «التغيير» مهنية رئيس القسم السابق للجوازات واهتمامه بالحضور في حالات الطوارئ لأعضاء الجالية حتى في اجازات نهاية الاسبوع.

وأوضح المصدر الدبلوماسي أن النقيب الذي ترقى لاحقا لرتبة رائد حمل معه تصديق شراء سيارتين بدلا عن واحدة، بقيمة مالية تقدر بـ «120» الف دولار.

وقطع المصدر بأنه منذ انشاء القسم الخاص بالجوازات قبل «15» عاماً تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها تعيين رئيس لإدارة الجوازات بهذه الرتبة الصغيرة.

وكشف المصدر الدبلوماسي لـ «التغيير» عن زيارة سابقة قام بها الرائد إلى واشنطن رفقة مدير عام الشرطة عنان حامد، الذي شارك في فعالية في نيويورك ومنها قدم مع مجموعة من الضباط للعمل في السفارة بواشنطن.

وقال المصدر إن عدد من الضباط المرافقين قالوا إن النقيب الذي كان يعمل في مكتب مدير عام الشرطة وقتها؛ تقدم لخطبة إحدى بنات مدير عام قوات الشرطة.

لكن «التغيير» لم تتأكد من صحة ما راج حول علاقة المصاهرة بينه وبين مدير عام الشرطة من عدمها.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *