تكنولوجيا

“الإسكان”: بدء تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية جديدة بـ “سكن لكل الم


04:51 م


الأحد 17 ديسمبر 2023

كتب محمد عبدالناصر:

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم البدء في تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين محور منخفضي الدخل”، بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، والمقسمة لـ 3 قطاعات (أ ب ج) بمساحات تتجاوز الـ 3 آلاف فدان، بتكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان سير العمل بعددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة أكتوبر الجديدة، في إطار سياسة الدولة نحو توفير المسكن الملائم، والحياة الكريمة للمواطنين بمختلف شرائح الدخل، وضبط العمران، والتخطيط الجيد لتنمية المناطق الحديثة، بجانب المساهمة في توفير فرص عمل بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وشدد الوزير في بيان، اليوم الأحد على المتابعة الدقيقة لمعدلات تنفيذ المشروعات، ومراعاة الجودة والمواصفات الفنية أثناء التنفيذ، بجانب تكثيف العمالة والمعدات بمواقع العمل، والانتهاء من المشروعات في مواعيدها المقررة.

بدوره.. قال رئيس جهاز أكتوبر الجديدة المهندس محمد عبدالمقصود، إنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي بمواقع المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، ودراسة التربة، وبدء أعمال الحفر والخرسانات للعمارات ببعض المواقع، بجانب تكليف الجهات الاستشارية المتخصصة، لمتابعة تنفيذ الأعمال طبقا للمواصفات الهندسية، لتحقيق الجودة المطلوبة.

وأضاف عبدالمقصود، أن مدينة أكتوبر الجديدة تُعد محط أنظار الكثير من راغبي السكن، أو الاستثمار بمنطقة غرب القاهرة الكبرى “غرب الجيزة”، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز، وقربها من العديد من الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *