اخبار المغرب

الإصلاح ينتظر “مجلس الديانة الإسلامية”

صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالإثنين 13 مارس 2023 02:20

أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أنه عقد جمعا عاما، الأحد بمدينة بانيولي الفرنسية، من أجل اعتماد قوانين جديدة وفقا لنظامه الأساسي، بعد مخرجات جمعه غير العادي المنعقد في 19 فبراير الماضي.

وأوضح المجلس، في بلاغ له، أنه بعد نقاش مستفيض تمّ بإجماع المشاركين في الجمع العام اعتماد نظام أساسي جديد، سيتم من خلاله إجراء إصلاح شامل للمجلس يعتمد على تعديليْن أساسيين.

وعن التغييرين المذكورين، أشار البلاغ إلى “إعادة تنظيم المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية على أساس الهياكل الإدارية، التي يمكن أن تستوعب بشكل متساو جميع مساجد فرنسا”، و”انتهاء نظام الاستحواذ على نصف أعضاء المجلس من طرف الفيدراليات النظامية” من أجل تجديد الثقة في الفاعلين المحليين المنتخبين من طرف المتمتعين بالشرعية.

وسجل البلاغ ذاته أن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يمثّل أكثر من 1100 مسجد شاركت في انتخابات عام 2020، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير مع الإصلاح الجديد، الذي يوفر إجابات لتحقيق مشاركة انتخابية الأوسع. وأكد البلاغ أنه سيتم اعتماد لائحة انتخابية جديدة من أجل السماح بتجديد الهيئات التمثيلية للديانة الإسلامية على المستوى المحلي والإقليمي والوطني.

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية انتخابات

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *