اخبار

علي القره داغي يكرم وائل الدحدوح ويوثق شهادته للتاريخ عن مراسل الجزيرة (شاهد) وطن

وطن أجرى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي القره داغي، زيارة لمراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح الذي يتلقى العلاج في دولة قطر.

وأهدى داغي، وائل الدحدوح درع الاتحاد تكريما له ولصبره وجهاده، ونشر لقطات مصورة لهذه الزيارة.

وقال علي القره داغي في منشور له: “زرت الأستاذ وائل الدحدوح صاحب كلمة الحق ورسالة الإعلام وقول الصدق وقد قاسمته الهم والألم وعزيته وشددت من أزره.. ليس الهدف من اللقاء أي سبق صحفي ولا المقصد أن أسجل خبرا إعلاميا”.

وأضاف: “أردت أن أقول لكل الإعلاميين في العالم.. مكانتكم هو صدق كلمتكم وذاكرة الشعوب ممتنة لكل من وقف بصدق معها ..زيارتي وتقديري وتقديمي درع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين للصحفي النبيل هو استثارة لكل إعلامي شهم أن شارك في فضح منظمة الاحتلال بيان فضائحها فمعركتنا اليوم جزء منها يدار بسلاح الإعلام الحقيقي الذي يكشف الظلم ويدعم الحقوق”.

زرت اليوم أ. وائل دحدوح صاحب كلمة الحق ورسالة الإعلام وقول الصدق وقد قاسمته الهم والألم وعزيته وشددت من أزره..
ليس الهدف من اللقاء أي سبق صحفي ولا المقصد أن أسجل خبرا إعلاميا ..
وإنما أردت أن أقول لكل الإعلاميين في العالم:
مكانتكم هو صدق كلمتكم وذاكرة الشعوب ممتنة لكل من وقف… pic.twitter.com/NYiVUTiWUo

— د. علي القره داغي (@Ali_AlQaradaghi) January 22, 2024

وتابع: “بصفتي رئيسًا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فإنني أدرك مدى أهمية دور الإعلام في نشر الوعي وتوجيه الرأي العام نحو القضايا العادلة والمهمة”.

وأشار إلى أن زيارته للدحدوح هي لمراجعة تجربته الملهمة الأصيلة، وقال: “تحدثنا عن قضايا مختلفة تتعلق بالعدالة وحقوق الإنسان والاحتلال، وكانت رؤيته عميقة وواضحة للحقيقة. ومن خلال كلامه وعمله، تبين لي أنه إعلامي مخلص وصادق، يسعى جاهدا لنشر الحقيقة وكشف الظلم”.

وقال داغي: “زيارتي تشكل رسالة واضحة لكل الإعلاميين، بأن دورهم الرئيسي هو نقل الواقع وكشف الحقائق، بغض النظر عن الظروف أو الضغوطات التي يمكن أن يواجهوها. وقد لاقت أحببنا في أ. وائل تجرده و تحديه”.

وأضاف: “لقد قمت بتقديم درع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ل أ. وائل دحدوح كتكريم وتقدير لجهوده النبيلة في الإعلام، وكذلك كدعم وتشجيع لكل الإعلاميين الذين يعملون بصدق وإخلاص. والله أسأل أن تكون هذه الزيارة بمنزلة الدافع الإضافي لكل من يعمل في مجال الإعلام للالتزام بالصدق والمبادئ الأخلاقية في عملهم”.

وختم قائلًا: “أود أن أشير إلى أنني شعرت بفخر كبير بمقابلة أ. وائل دحدوح، وأرجو له التوفيق والنجاح في مسيرته الإعلامية، وأن يكون قدوة لكل الإعلاميين في سعيهم الدؤوب لنشر الحقيقة ودعم العدالة”.

ووائل الدحدوح موجود حاليًّا في قطر لتلقي العلاج، بعدما كان قد خرج من قطاع غزة.

رئيس مجلس إدارة الجزيرة يلتقي الدحدوح

وكان الشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية،قد التقى وائل الدحدوح وعائلته التي رافقته في رحلة العلاج في الدوحة.

حمد بن ثامر يستقبل وائل الدحدوح وعائلته

‏‎وعبر الشيخ حمد بن ثامر، عن سعادته بلقاء العائلة في الدوحة كما شاطرهم العزاء باستشهاد زوجة الصحفي وائل الدحدوح وابنيه حمزة ومحمود وابنته شام وحفيده آدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *