منوعات

وصول حجاج الجمعيات الأهلية لرمي جمرة العقبة الكبرى بعد التحرك من منى

يواصل حجاج بيت الله الحرام من منظمات المجتمع المدني أداء مناسك الحج وسط معنويات عالية وتسهيلات كبيرة، حيث بعد الانطلاق من عرفات إلى مزدلفة، بقي الحجاج في منى وجمعوا الحصى، ثم انتقلوا إلى منى وأكملوا رمي الجمرات. جمرة العقبة الكبرى.

وأكد أيمن عبد الموجود، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ورئيس وفد الحج للجمعيات الأهلية، أن الحجاج انتقلوا من عرفات إلى مزدلفة، ثم توجهوا إلى منى ورمي جمرة العقبة الكبرى، على أن يبقوا في منى لمدة يومين. للمستعجلين وثلاثة أيام لمن ليس على عجلة من أمرهم، لافتاً إلى أن مجموعة الحجاج المستعجلين ستتوجه إلى مكة بعد انتهاء اليوم الثاني من شهر التشريق بعد انتهائهم من الشهر الفضيل. رمي الجمرات واليوم الثالث من التشريق لمن لا يتعجل.

وأوضح عبد الموجود أن البعثة أعدت جدولاً لنقل الحجاج بعد انتهاء رمي الجمرات في اليوم الثاني من أيام التشريق للمستعجلين ونقلهم إلى فنادقهم بمكة المكرمة بنسبة 50% من اليوم. تقوم بنقل الحجاج والباقي يتم نقلهم بعد انتهاء اليوم الثالث، أما بعد انتهاء الوقوف في عرفات، تقوم إدارة البعثة بتوصيل الحافلات إلى فندق الإقامة لأصحاب الأعذار وتسييرها عبر مزدلفة وإيفادهم إلى من يقوم نيابة عنهم في رمي الجمرات.

وأشار عبد الموجود إلى أن صالون الحلاقة بمنى يتميز بمرافق رائعة وأن البعثة مستعدة لاستقبال ضيوف الرحمن داخل مخيمات مكيفة ووجبات غذائية ومشروبات ساخنة وباردة ومرطبات بالإضافة إلى أماكن مخصصة للصلاة مع متابعة مستمرة. التأكد من تقديم خدمات شاملة لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح رئيس بعثة الحج بالمجتمع المدني أنه شدد على رؤسائه ضرورة التنقل في منى لرمي الجمرات جماعات، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وتجنب التحركات بعد الظهر عندما ترتفع درجات الحرارة وتشرق الشمس. الساخنة لضمان سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *