منوعات

وزارة التموين تضخ كميات كبيرة من اللحوم في المجمعات الاستهلاكية خلال عيد الأضحى

دكتور. وقال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المجمعات الاستهلاكية تضخ أيضا كميات كبيرة من اللحوم والسلع.

ووجه المصيلحي الشركة القابضة للصناعات الغذائية بفتح المراكز الاستهلاكية للمواطنين في الأيام الأول والثاني والثالث من عيد الأضحى، لافتا إلى أن المراكز الاستهلاكية مفتوحة من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء.

وأضاف المصيلحي أنه أمر بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة (العامة المصرية) وشركتي المركز الاستهلاكي (النيل الإسكندرية) لمتابعة التوافر. وأشار إلى أن أسواق الجملة في كل محافظة ستضم مستودعين رئيسيين لتوفير المواد الغذائية على خريطة الدعم.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال نائب الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أنه تم ضخ 180 ألف طن سكر للمجمعات الاستهلاكية، و60 ألف طن زيت طهي، و20 ألف طن شعرية، و15 ألف طن أرز.

وأكد أن مركز العمليات المركزي بالوزارة يرفع تقريراً يومياً إلى الوزير عن توفر المواد الغذائية الأساسية واستقرار الإمدادات الغذائية وتوافر أسطوانات الغاز وتوفر الوقود في محطات الوقود والمخابز خلال عيد الأضحى. العطلة في أوقاتها المحددة مفتوحة، وكذلك نقاط البيع لتوزيع الحصص الغذائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *