اخبار المغرب

لجنة تتفقد المدن المرشحة لمونديال 2030

كاريكاتير: عماد السنوني

هسبورت آمال لكعيداالأربعاء 6 مارس 2024 14:24

تواصل اللجنة المغربية لكأس العالم 2030 عملها التحضيري لاحتضان نهائيات “المونديال” ما بعد القادم، وذلك بالانخراط في مجموعة من الاجتماعات والجولات الجهوية بالمدن المرشحة لاستضافة هذا الحدث الكروي الأهم في العالم.

في هذا الإطار، عقدت اللجنة، التي يترأسها فوزي لقجع، اجتماعا، مثل فيه معاذ حجي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع مجموعة من فعاليات مدينة فاس، من بينهم والي الجهة وممثلون عن وزارة الشباب والرياضة والتعليم الأولي، ومهنيون، والشركة المكلفة بتدبير النقل الحضري داخل المدينة، لتقديم محاور دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم ومناقشة تفاصيل وسبل تجويد الاستجابة لها استعدادا للعرس العالمي.

وجاء هذا اللقاء ضمن سلسلة جولات جهوية تروم من خلالها اللجنة التنظيمية الوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بقابلية استجابة المدن المرشحة لدفتر تحملات “فيفا”، من ناحية الجودة، خصوصا في ما يتعلق بالملاعب والمرافق التابعة لها والفنادق والخدمات والنقل.

ويرشح المغرب، مبدئيا، 6 مدن لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030، ويتعلق الأمر بأكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة، في انتظار الحسم النهائي بعد الاتفاق مع الطرفين الإسباني والبرتغالي على التقسيم العددي والجغرافي لمباريات “المونديال”.

المغرب كأس العالم مونديال 2030

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *