اخبار المغرب

اجتماع يتدارس إشكالات قطاع الصحة بسلا‬

صورة: و.م.ع

هسبريس من الرباطالأحد 9 أبريل 2023 11:32

عقد التنسيق النقابي بسلا المكون من الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اجتماعا تواصليا، كل نقابة على حدة، مع مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسلا، ومدير المركز الاستشفائي الإقليمي بالمدينة ذاتها، وذلك بحضور مدير الموارد البشرية بالوزارة ذاتها.

وتدارس الاجتماع، وفق بلاغ تتوفر هسبريس على نسخة منه، إشكالية تدبير الموارد البشرية بعمالة سلا والخصاص المهول في الأطر التمريضية والتقنية والطبية بشكل أثر سلبا على سير مجموعة من المصالح الحيوية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بسلا وباقي المراكز الصحة، لاسيما المركز الطبي للقرب تابريكت.

وناقش التنسيق النقابي جملة من الإشكالات التي يتخبط فيها القطاع الصحي بسلا، التي سبق أن شكلت موضوع بيانات وبلاغات نقابية، من قبيل الخصاص المهول في الأطر الطبية والتمريضية والإدارية، وتجميد الإعلان عن بعض مناصب المسؤولية من قبل المديرية الجهوية والحماية الاجتماعية؛ وكذا إلغاء قرار كتابي لمندوبية سلا من طرف المديرة الجهوية بخصوص الإعلان عن بعض مناصب المسؤولية الشاغرة محليا، التي لا يشملها المنشور رقم 39.19 .

وأضاف البلاغ أنه بعد نقاش مستفيض تم التوافق بشأن تزويد مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بسلا بـ50 ممرضا وتقني صحة، والإعلان عن مناصب المسؤولية الشاغرة المجمدة منذ مدة في الأيام المقبلة.

كما تضمنت مخرجات الاجتماع تشكيل لجنة من طرف مندوبية الصحة بسلا تبت في جميع طلبات انتقال الأطر الصحية الراغبة في العمل بالمركز الطبي للقرب بتابريكت، علاوة على إيفاد لجنة تقص من وزارة الوصية للوقوف على حجم الخصاص الذي يعانيه القطاع الصحي بسلا، وعلى طريقة توزيع وتدبير الموارد البشرية بمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بالمدينة ذاتها.

الصحة الموارد البشرية سلا

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *