اخبار المغرب

سكان غزة يواجهون خطر الجوع

صورة: أ.ف.ب

هسبريس أ.ف.بالأربعاء 27 دجنبر 2023 23:25

حذر تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، من أن سكان غزة يواجهون “خطرا جسيما”، متحدثًا عن انتشار الجوع الحاد واليأس في جميع أنحاء القطاع الفلسطيني الذي دمرته الحرب.

قالت منظمة الصحة العالمية إنها سلمت، الثلاثاء، إمدادات إلى مستشفيين؛ أحدهما في الشمال والآخر في الجنوب، وأن 21 من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة توقفت تمامًا عن العمل.

ودعا مدير منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي إلى اتخاذ “خطوات عاجلة للتخفيف من الخطر الجسيم، الذي يواجه سكان غزة ويقوض قدرة العاملين في المجال الإنساني على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات فظيعة ومن الجوع الحاد، والمعرضين لخطر شديد للإصابة بالأمراض”.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان، إن موظفيها أفادوا، الثلاثاء، بأن الحاجة إلى الغذاء “ما زالت ماسة” في جميع أنحاء قطاع غزة؛ في حين أن “الجياع أوقفوا قوافلنا مرة أخرى اليوم على أمل الحصول على الغذاء”.

وتابع البيان ذاته: “إن قدرة منظمة الصحة العالمية على توفير الأدوية والإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات تواجه قيودًا على نحو متزايد، بسبب الجوع واليأس لدى الناس المتجهين في طريقهم إلى المستشفيات التي نصل إليها والموجودين بداخلها”.

الغذاء غزة منظمة الصحة العالمية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *