منوعات

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول شوربة الكوارع.. 5 تأثيرات غير متوقعة


10:00 م


الجمعة 24 نوفمبر 2023

كتبت نرمين ضيف الله

شوربة الكوارع من الأطباق الشعبية المفضلة في مصر والوطن العربي، وهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، خاصة في فصل الشتاء، لما تحتوي عليه من العديد من الفوائد الصحية.

وتعد الشوربة، المصنوع من الكوارع، واحدًا من أكثر الحساء الصحي الذي تتناوله، في حياتك، وهي الأفضل لتغذية الأطفال وكبار السن، حيث توفر جرعة ممتازة من الكالسيوم وهي مفيدة للمفاصل أيضًا، وفقًا لما جاء في موقعي”Timesofindia”، “Foodandhome”.

وتكون الكوارع طرية لدرجة أن العصير المستخرج منها يكون صحيًا أكثر عند مزجه مع الماء، والتوابل الكاملة والمطحونة المضافة في وصفة الحساء اللذيذة، وتضفي على هذا الطبق رائحة وطعمًا رائعًا، سواء كان ذلك في فصل الشتاء أو كنت مريضًا.

وتناول طبق من الشوربة تساعد على الدفء، عندما ينزل إلى داخل الجسم، ويساعد على الاسترخاء.

الفوائد الصحية لشوربة الكوارع:

1 جيد لبشرتك

تتفوق كوارع البقر في تعزيز صحة الجلد، لأنها مليئة بنخاع العظم، وغنية بالجيلاتين، وهو مادة تحتوي على البروتينات ومضادات الأكسدة.

وتلعب هذه العناصر دورًا حيويًا في حماية الخلايا في جميع أنحاء الجسم، مما يعزز صحة بشرتك، زيادة على ذلك، فإن الجيلاتين الموجود في كوارع البقر يدعم الجهاز الهضمي، ويقوي العظام والمفاصل، ويعمل كمصدر ممتاز للكالسيوم.

2 يحسن وظائف المخ والصحة العقلية

من المثير للدهشة أن أقدام البقر يمكن أن تكون نعمة لعقلك، لأن الجيلاتين الموجود في حوافر البقر غني بالجليسين، وهو مركب مرتبط بتحسين وظائف المخ، ومكملات الجلايسين تعزز إلى حد بعيد الذاكرة، بما في ذلك الفصام.

3 يعزز جهاز المناعة

تساهم كوارع البقر في تقوية جهاز المناعة بسبب محتواها العالي من الزنك والمغنيسيوم، ويساعد وجود الجيلاتين على الهضم، ويعزز صحة الأمعاء، ويسرع التئام الجروح، ويقوي الأوتار، ويخفف آلام المفاصل.

4 عظام ومفاصل قوية

بالنسبة لأولئك الذين يعانون ضعف العظام أو المفاصل، تظهر كوارع البقر كحل طبيعي، غنية بالفوسفور والكالسيوم بشكل فعال في تطوير صحة العظام والأسنان.

وإن وفرة الكولاجين في نخاع العظم تعزز صحة العظام والجلد، في حين أن وجود الجلوكوزامين يوفر الراحة ضد هشاشة العظام وآلام المفاصل.

5 تخفض الكوليسترول الضار

لأنه مصدر غني بالبروتين الخالي من الدهون عالي الجودة، على عكس الكثير من البروتينات الأخرى، فهو ضروري لإ صلاح العضلات وتنمية الأنسجة.

5 مشروبات تزيد من ألم جرثومة المعدة.. تجنبها فورًا

أغرب من الخيال رجل يحتفظ بـ أذنه في برطمان مخلل.. وهذا ما حدث له

“محسودين وفقر” 4 أبراج لديهم تعثرات على جميع الأصعدة في بداية 2024

6 مشروبات تناولها على معدة فارغة يحميك من “قاتل صامت”

انتبه.. 6 علامات تحذيرية تكشف الإصابة بتجلط البواسير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *