منوعات

مجلس النواب الأردني: تباشير الأمل بالنصر للشعب الفلسطيني تلوح بالأفق . دار الحياة

أكد رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات، على وقوف الشعب والقيادة الأردنية الهاشمية صفاً واحداً إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ودحر الاحتلال الاسرائيلي.

وقال العودات خلال بيان صحفي له وصل موقع اخبار – واشنطن نسخة عنه: إن “الأردن يتعامل مع القضية الفلسطينية ليس على أنها ضمن السياسة الخارجية للدولة، بل هي جزءٌ لا يتجزأ من وحدة الهدف والمصير المشترك، وهذه فكرة راسخة في عقول وضمائر الأردنيين”.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الأمريكي يلتقي نظيره الأردني لبحث مستجدات الأوضاع في مدينتي القدس وغزة

وأضاف رئيس مجلس النواب الأردني “نحن وأخوتنا في دولة فلسطين على توافق تام حول كيفية التحرك باتجاه المجموعات البرلمانية وندفع باتجاه تحميل المجالس البرلمانية واجباتها لتشجيع الحكومات على ضرورة اتخاذ مواقف حازمة للضغط على اسرائيل وفرض الحقوق الفلسطينية المشروعة بقوة القانون”.

وتابع العودات: “موقف المجلس الواضح حيال القضية الفلسطينية والذي يؤكد في كل المحافل البرلمانية وعلى مستوى المجموعات والقارات، أنه يجب على إسرائيل مغادرة الأراضي التي احتلتها وفق القرارات الشرعية، واحترام الاتفاقات والمعاهدات الدولية، وضرورة تحميل المجتمع الدولي المسؤولية عن تغاضي إسرائيل عن تحمل مسؤولياتها وارتكابها جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني.

ورأى العودات أن تباشير الأمل بالنصر للشعب الفلسطيني تلوح بالأفق، مؤكدًا “هذا الشعب العظيم سطّر بصموده ملحمة جديدة وأعاد القضية الفلسطينية إلى سلم الأولويات لدى الدول”، داعياً الأشقاء العرب إلى توحيد كلمتهم وتوحيد الصف العربي في وجه الاحتلال الذي ضرب بعرض الحائط كافة القرارات الشرعية.

اقرأ ايضا: العاهل الأردني: الانتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين تُهدد الأمن وتُعزز خطاب الكراهية

ولفت البرلمان الأردني، إلى أن البرلمان العربي اتخذ قرارا بالإجماع حول دعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، ورفض كل ما تقوم به اسرائيل، كما أنه خاطب البرلمانات الاسلامية والدولية، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ موقف حازم حيال ما يحدث في الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *