اخبار الإمارات

“طرق دبي”: 482 طلب للالتحاق ببرنامج الابتعاث

دبي في 2 أغسطس /وام/ أفادت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بأن إدارة الموارد البشرية والتطوير فيها تلقت 482 طلب منحة دراسية؛ للالتحاق ببرنامج الابتعاث في الكليات والجامعات المحلية، والذي يهدف إلى إعداد كوادر بشرية من فئة المواطنين والمواطنات في التخصصات الدراسية الهندسية والمستقبلية المطلوبة في سوق العمل والمرتبطة بمجال عمل الهيئة والخدمات التي تقدمها للمتعاملين.
ويغطي برنامج الابتعاث الذي يشكّل جزءا من التزام الهيئة بتوطين الكوادر الشابة وخلق فرص عمل مناسبة لهم، عدة تخصصات منها البكالوريوس في كل من: الهندسة المدنية، وهندسة الطرق والمواصلات، والهندسة الكهربائية، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات والبيانات الضخمة.

ووضعت الهيئة شروطا محددة للالتحاق بالبرنامج وهي: أن يكون مقدم الطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ولديه شهادة ثانوية عامة بمعدل تراكمي لا يقل عن 90%، في حين يشترط للطلبة المستمرين في الدراسة الجامعية، أن لا يقل المعدل عن 3.5.
جدير بالذكر أن الهيئة ستوفر للملتحقين بالبرنامج مكافآت تتضمن راتبا شهريا مجزيا إلى جانب التكفل بمصاريف الدراسة والأنشطة وتكاليف أجهزة الحاسب الآلي.

منيرة السميطي / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *