اخر الاخبار

نقابة بوزارة السكنى تُطالب بالرفع من منحة عيد الأضحى اليوم 24

يستفيد موظفو قطاع الإسكان وسياسة المدينة من عدة منح، منها منحة الزواج بمبلغ 5 آلاف درهم، والولادة ألفي درهم، والتقاعد 10 آلاف درهم والدعم المدرسي 500 درهم.

بالإضافة إلى منحة الاصطياف المقدرة بــ3 آلاف درهم وعيد الأضحى 2500 درهم والدعم الاستثنائي 15 ألف درهم، بالإضافة إلى 50 في المائة من المبلغ المحدد من المبلغ الإجمالي المؤدى.

وصادق أمس الجمعة على هذه المنح المجلس الإداري لمؤسسة الأعمال الاجتماعية ضمن برنامجها للسنة الجارية.

وطالبت النقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بالرفع من منحة عيد الأضحى على غرار المنخرطين في نفس المؤسسة والعاملين بكل من شركة العمران والوكالات الحضرية وقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير.

فيما طالبت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بإيجاد حل نهائي لملف انخراط موظفي المدارس الوطنية للهندسة المعمارية ومعاهد التكوين بالوزارة.

ويذكر أن المنظمة الديمقراطية للشغل، وجهت رسالة قبل أيام إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة، طالبت فيها بإصدار مرسوم لتعميم صرف منحة عيد الأضحى واعتماد الشهر 13 على جميع الموظفين والعمال والمتقاعدين بالقطاعين العام والخاص، إما من الميزانية العامة للقطاع أو من مؤسسات الأعمال الاجتماعية.

وعللت ذلك بكون “الحوافز بين القطاعات العمومية منافية لمبادئ العدالة الاجتماعية وأسس الدولة الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *