اخبار المغرب

إغلاق دار للشباب وسط العاصمة يثير جدلا

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالثلاثاء 11 أبريل 2023 22:15

استنكر إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان بالرباط، قيام عمدة المدينة، أسماء أغلالو، بإغلاق دار الشباب التابعة للمقاطعة التي يترأسها.

واتهم إدريس الرازي، في تصريح لهسبريس، عمدة الرباط بالتضييق على أعمال مقاطعة حسان عبر إغلاق دار الشباب التي يستفيد منها أبناء المنطقة، مبرزا أن العمدة أمرت، الأسبوع المنصرم، بتغيير أقفال ومفاتيح هذه الدار دون سابق إنذار ودون تنسيق معه.

وقال الرازي إن عمدة مدينة الرباط “اختارت تصفية حساباتها الشخصية” معه على حساب أبناء مقاطعة حسان، مشيرا إلى أن العمدة “قررت التضييق” على عمله بسبب تصريحات أدلى بها حول الموظفين الأشباح بالجماعة، حيث شكك في صحة الأرقام التي قدمتها العمدة لوسائل الإعلام حول ظاهرة الموظفين الأشباح.

مقابل ذلك، أكدت أسماء أغلالو، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أن “دار الشباب التي يزعم البعض أنه تم إغلاقها، سيتم وضعها رهن إشارة جمعية تنسيقية إعلان مراكش المختصة بالتكفل بالنساء ضحايا العنف، وذلك في إطار شراكة بين المجلس وهذه الجمعية”، مضيفة أن هذه الدار لم تنظم أي نشاط منذ مدة.

ونوهت عمدة الرباط إلى أن “المجلس الجماعي سبق أن صوت بالإجماع على وضع دار الشباب المعنية رهن إشارة تنسيقية إعلان مراكش”، مستغربة إثارة هذا الموضوع من طرف مستشارين جماعيين شاركوا في اتخاذ هذا القرار، لكن إدريس الرازي شدد أن “المجلس الجماعي لمدينة الرباط صادق على تخصيص مقر لتنسيقية إعلان مراكش ولم يحدد طبيعة أو مكان هذا المقر”.

ولفت الرازي إلى أن دار الشباب المعنية كانت تحتضن أنشطة جمعية تترأسها البطلة المغربية نزهة بيدوان، واصفا إغلاقها بأنه تضييق وتدخل في اختصاصات مقاطعة حسان، مؤكدا أنه سيعيد طرح هذا الموضوع في الدورة المقبلة لمجلس مدينة الرباط.

وكان المجلس الجماعي لمدينة الرباط قد صادق على اتفاقية شراكة مع تنسيقية إعلان مراكش، تلتزم هذه الأخيرة بموجبها بدعم المجلس في مجال محاربة العنف ضد النساء وتزويج القاصرات ومواكبة وتنسيق مشاريع التمكين الاقتصادي للنساء، مقابل التزام المجلس بتوفير مقر لها ودعمها لوجستيكيا.

أسماء أغلالو إدريس الرازي مقاطعة حسان‎‎

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *