اخبار السودان

تجدد الإشتباكات صباح اليوم السبت بين الجيش و الدعم السريع في العاصمة الخرطوم

 

تواصلت الإشتباكات بالخرطوم منذ وقت مُبكر من صباح اليوم السبت بين الجيش وقوات الدعم السريع في العديد من الجبهات بالعاصمة السودانية

الخرطوم _ التغيير

و قصف الجيش السوداني  بالمدفعية الثقيلة، من داخل مقر قيادته  تجمعات وإرتكازات الدعم السريع بأحياء بُري والشاطئ والصفاء شرق الخرطوم، كما قصف الطيران الحربي أهدافا للدعم السريع بضاحية الرياض شرقي الخرطوم ومواقع في أم درمان في حين أطلق الدعم السريع مضادات أرضية.

و صعد  الجيش السوداني من هجماته على مناطق وتمركزات قوات الدعم السريع منذ عصر أمس على عدة جبهات، واشتعلت العمليات العسكرية في الكثير من الجبهات في عدة مناطق بالخرطوم بعد ساعات من الهدوء.

و أجبر القصف العنيف  في مدن العاصمة الثلاث عشرات الأسر على النزوح إلى مناطق أخرى داخل العاصمة.

و أطلق الجيش قذائف مدفعية منذ الصباح الباكر من مناطق تمركزه شمالي أم درمان، مستهدفا مواقع مختلفة للدعم السريع، وأشار إلى إطلاق نار متقطع ومن أسلحة مختلفة وسط أم درمان .

ويوم أمس الجمعة تواصلت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على عدة جبهات داخل الخرطوم وخارجها، في حين كشفت مصادر محلية للجزيرة أن اقتتالا قبليا بولاية جنوب دارفور أسفر عن مقتل 120 شخصا خلال يومين.

وقال شهود عيان إن الجيش نفذ غارات جوية على تجمعات للدعم في منطقة العليفون في الريف الجنوبي الشرقي للخرطوم، ومناطق أخرى في أحياء الطائف والرياض شرق الخرطوم، في وقت أطلقت فيه قوات الدعم المضادات الأرضية.
كذلك تجدد القتال في السوق العربي وسط الخرطوم، وجنوبا في محيط معسكر المدرعات، حيث شهد حي العشرة شرق المعسكر، اشتباكات برية تزامنا مع قصف للطيران الحربي والمدفعية التابعة للجيش على ارتكازات لقوات الدعم في العشرة وأحياء النزهة وغزة.

و استمرت أيضاً المعارك في أمدرمان و تواصلت المعارك المتقطعة في حي المسالمة وسط المدينة، مع تساقط قذائف المدفعية المنطلقة من مناطق تمركز الجيش في قاعدة كرري شمال أمدرمان.
و بحسب شهود عيان  حشدت قوات الدعم مزيداً من القوات في حي ودنوباوي، بينما أوصل الجيش تعزيزات عسكرية ضمت دبابات ومزيدا من الجنود إلى حي العمدة.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *