اخبار المغرب

شريط بنكيران يلج القاعات السينمائية

صورة: هسبريس

هسبريس منال لطفيالخميس 27 أبريل 2023 07:18

تستعد المخرجة المغربية ياسمين بنكيران لعرض فيلمها الطويل “ملكات” بالقاعات السينمائية المغربية، بعد جولة كبرى في عدد من المهرجانات العربية والعالمية.

وستستقبل دور السينما المغربية شريط “ملكات” في الـ17 من شهر ماي المقبل، بعد أن تم اختياره مؤخرا للمشاركة في مسابقة الأفلام الطويلة برسم الدورة الـ13 من مهرجان “مالمو” للسينما العربية بالسويد، المرتقب تنظيمها في الفترة الممتدة ما بين 28 أبريل الجاري و4 ماي المقبل، وتعرف مشاركة 12 فيلما طويلا و17 فيلما قصيرا.

وقالت ياسمين بنكيران في حوار سابق مع هسبريس إن شريطها الطويل والأول في مسارها عبارة عن فيلم مغامرات مستعار من أفلام الحركة والكوميديا السخيفة والشعر الخيالي، وتهدف من خلاله إلى خلق بطلات مغربيات مثل الأساطير اليونانية، مضيفة أنه يروي قصة ثلاث نساء تلاحقهن الشرطة في مسيرة طويلة سيعبرن فيها منطقة جبال الأطلس وصخورها ووديانها إلى الجنوب الكبير والمحيط الأطلسي، فيتعرضن لأحداث عديدة خلال رحلة هروبهن الطويلة.

وتابعت بنكيران بأن ما جعلها تستوحي قصة العمل هو سفرها الكثير في مرحلة طفولتها ورؤيتها الشاحنات المغربية في الطرق تسير بشكل مثير للاهتمام، ويلمح لما هو سينمائي.

وجسد بطولة فيلم “ملكات”، الذي استفاد مؤخرا من الدعم والتأطير والمواكبة من قبل “ورشات الأطلس” التي نظمها مهرجان مراكش الدولي للفيلم، كل من نسرين الراضي ونسرين بنشارة وريحان غاران وجليلة التلمسي، ويونس شعرة وسليمة بن مومن وسلمان حرمة، وعبد الحق صالح وعبد الرحيم تميمي وحميد نيدر.

السينما ملكات ياسمين بنكيران

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *