اخبار الكويت

وفد من الهلال الأحمر الكويتي يصل معبر رفح

(كونا)

28 نوفمبر 2023

04:55 م

11  

الحساوي: الوفد اطلع ميدانياً على إمكانية إقامة مستشفى ميداني كويتي قرب الحدود مع القطاع

قام وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، برئاسة نائب رئيس الجمعية أنور الحساوي، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى معبر رفح البري للوقوف على متابعة إدخال المساعدات الانسانية الكويتية إلى قطاع غزة.
وقال الحساوي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الغرض من الزيارة هو الإشراف على إدخال المساعدات الى قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري تمهيداً لإيصالها الى مستحقيها من أهالي القطاع.
وأضاف الحساوي أن الوفد تابع خلال الزيارة دخول 35 شاحنة محملة بـ 490 طناً من المساعدات الانسانية الطبية والإغاثية العاجلة لتسليمها الى جمعية الهلال الأحمر المصري تمهيداً لإدخالها الى غزة عبر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
وأشار الى أن الوفد سيقوم خلال الزيارة بتفقد الجرحى والمصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة الى مستشفيات العريش للوقوف على احتياجاتهم سواء المعيشية أو العلاجية لتوفيرها عبر المساعدات الإغاثية القادمة.
وأوضح الحساوي أن الوفد سيطلع ميدانياً على إمكانية إقامة مستشفى ميداني كويتي داخل سيناء قرب الحدود مع غزة وتجهيزه بالمعدات المطلوبة والأسرة التي تكفي لاستيعاب العدد المتزايد من المصابين جراء العدوان الاسرائيلي.
وكان وفد الهلال الأحمر الكويتي دشن أمس بالتعاون مع نظيره المصري قافلة مساعدات إنسانية إغاثية لمصلحة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة ضمت 35 شاحنة محملة بمواد (طبية وغذائية ومعيشية) بحمولة تصل الى 500 طن.
ويبلغ إجمالي مساعدات دولة الكويت المقدمة لقطاع غزة حتى أمس الاثنين نحو 1300 طن شملت مواد طبية وغذائية وخيماً وكراسي، بالاضافة الى نحو 40 سيارة إسعاف مجهزة بكامل المعدات الطبية.
وبموجب بروتوكول التعاون الذي وقعه الهلال الاحمر الكويتي ونظيره المصري مطلع الشهر الجاري تم توفير شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية شملت الأغذية والمياه والبطاطين والمراتب والأدوية والمستلزمات الطبية يتم نقلها إلى معبر رفح وتسليمها للجانب الفلسطيني.
وينص بروتوكول التعاون على شراء مواد إغاثية عاجلة تضم معونات غذائية وأدوية بقيمة مليون دولار لمصلحة الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وعلى صعيد متصل، أقلعت في وقت سابق اليوم الطائرة الكويتية الاغاثية الـ 30 محملة بـ 10 أطنان من المساعدات الانسانية لإغاثة أهالي غزة لمواجهة احتياجات فصل الشتاء مقدمة من جمعية السلام للأعمال الانسانية والخيرية بالتعاون والشراكة مع الهيئة الإسلامية الخيرية العالمية.
وتضم المساعدات الإغاثية الكويتية العاجلة التي جاءت بطلب من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني خياما وبطاطين وملابس ثقيلة بمناسبة دخول فصل الشتاء لتلبية احتياجات أهالي غزة إضافة الى مواد غذائية ومستلزمات طبية.
وتأتي المساعدات الاغاثية الكويتية التي بدأت منذ بدء العدوان الاسرائيلي على أهالي قطاع غزة عبر جسر جوي شمل 30 طائرة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية ومعيشية بالتنسيق مع وزارات الخارجية والدفاع والشؤون الاجتماعية والعمل وجمعية الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر المصري والهلال الاحمر الفلسطيني.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *