منوعات

طريقة شحن بطارية الليثيوم أول مرة

كيفية شحن بطارية الليثيوم بشكل صحيح لأول مرة هو السؤال الذي أثار ضجة كبيرة في الفترة الحالية ولذلك يجب عرضه على موقعنا موقع تريندات نيوز. وذلك لأن بطاريات الليثيوم هي البطاريات الوحيدة المستخدمة في جميع الأجهزة والأشياء الذكية مثل الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة iPad وغيرها، كما أنها موجودة في الكشافات التي تعمل بالبطاريات والمفكات وغيرها، ولكن الأشياء التي لدينا معرفة أفضل والتفاعل مع معظم الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

كيفية شحن بطارية الليثيوم بشكل صحيح لأول مرة

لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية شحن بطارية الليثيوم بشكل صحيح لأول مرة، الجواب هنا. في الماضي، كان من الضروري شحن البطارية لأول مرة بعد أن تفرغ البطارية من كل طاقتها، ومن ثم شحنها حتى تصبح فارغة. تم الوصول إلى نهاية الشحن، وقم بذلك 3 مرات أخرى، ولكن هذا ينطبق على بطاريات الليثيوم من نوع Ni Cd وNiMH والبطاريات المماثلة لم تعد موجودة في الهواتف الجديدة، لذا فإن طريقة الشحن هذه غير متوافقة مع الهواتف الجديدة البطاريات المستعملة.

تفريغ البطارية بشكل كامل يسبب تلفها ومضر جداً للبطارية ويطيل عمرها. أي أنه إذا كان عمر البطارية سنة واحدة، فإن تفريغ البطارية وإعادة شحنها بالكامل سيستغرق ستة أشهر، وتباع بشحنة تبلغ 2/3 من سعة الشحن، لأن هذه هي النسبة الصحيحة.

وعليه فإن الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الليثيوم لأول مرة هي من 20% إلى 80%، أي أنه لا يجب شحن البطارية قبل أن يصل مستوى الطاقة إلى 20% ولا أقل من ذلك، ويجب ألا تصل نسبة الشحن إلى أكثر من 80% مما يعني أنه غير مناسب للشحن.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة تفريغ بطارية موبايل سامسونج

بطارية ليثيوم أيون

على الرغم من أن كل شخص قد تعرض لهذا النوع من البطاريات التي تخزن الطاقة، ورغم أنها سهلة الاستخدام ومن أكثر أنواع الطاقة شيوعًا، إلا أن الكثير من الناس لا يفهمون هذا النوع من البطاريات. وطريقة عمله وتركيبه، وغير ذلك من الأمور المتعلقة به، ولهذا سنخبرك بتركيبه حتى تكون قد حصلت على الفوائد والتركيب وكل ما يتعلق به. في الواقع، تركيب هيكل البطارية هو كما يلي:

توجد وحدة التحكم في الأعلى، والتي تتحكم في تفريغ الشحنة والتيار. أسفل هذا الهيكل توجد خلية البطارية. 99% من بطاريات الهواتف المحمولة تستخدم خلية بطارية واحدة، ومصدر الطاقة لهذه الخلية هو الجهد المقنن. هذا هو 3.7 فولت.

ولجعل عمل البطارية أكثر كفاءة يتم إضافة وحدة تحكم (هذه الوحدة عبارة عن لوحة مزودة بدائرة كهربائية صغيرة) في الجهاز نفسه سواء كان هاتف أو لاب توب أو أي شيء آخر. تضمن هذه اللوحة عدم زيادة شحن بطارية الليثيوم أيون، كما تضمن أيضًا عدم تعطلها بسرعة.

اقرأ أيضًا: كيفية الحفاظ على بطارية آيفون وآيباد

سبب اختيار بطاريات الليثيوم أيون في الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى

ربما يبحث الجميع عن سبب اختيار هذا النوع من البطاريات لتخزين الطاقة في الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى. والحقيقة أن هذه البطارية هي الأنسب للهواتف والأجهزة الإلكترونية نظرا لصغر حجمها وعمرها الطويل ودورات التفريغ الطويلة التي تتراوح بين 300 و 2000 دورة تفريغ.

طرق شحن بطارية الليثيوم أيون

قدمنا ​​أولاً طريقة شحن بطارية الليثيوم بشكل صحيح، والآن نقدم طرق الشحن الممكنة. الطرق هي كما يلي:

  • الطريقة الأولى والأكثر صحة والأكثر منطقية لشحن بطارية ليثيوم أيون هي استخدام شاحن قياسي. يضمن استخدام الشاحن القياسي الوصول إلى الحد الأقصى من الطاقة في أقصر وقت ممكن، كما أنه آمن جدًا للبطارية.
  • يمكن شحن البطارية عن طريق الكمبيوتر أو عن طريق USB. على الرغم من أن هذه الطريقة آمنة، إلا أنها تشحن ببطء شديد.
  • يمكن شحن البطارية باستخدام ولاعة السجائر في السيارة.
  • يمكن شحنه عبر محولات USB التي تباع في المتاجر.
  • إذا لم تتمكن من الحصول على أي من طرق الشحن السابقة، يمكنك استخدام الجهاز القديم المرتبط بالجهاز الجديد والحالي في شحن البطارية، وهو ما يسميه البعض “الضفدع”. تم تصميم هذه الأجهزة لشحن بطاريات الهاتف الخليوي. .
  • تصميم جهاز الضفدع بسيط للغاية حيث أنه يحتوي على قاعدة لحمل البطارية ويمكن أيضًا تعديل نقاط الاتصال في العرض من خلالها، مما يجعل الضفدع متوافقًا مع أي نوع من البطاريات تقريبًا.

اقرأ أيضًا: مدة شحن بطارية سامسونج الجديدة وأبرز المفاهيم الخاطئة حول شحن البطارية

لقد قدمنا ​​لأول مرة الإجابة على سؤال كيفية شحن بطارية الليثيوم بشكل صحيح، كما قمنا بتوفير جميع المعلومات التي قد تحتاجها حول بطارية الليثيوم. ومن المعلومات التي قدمناها عرفنا أن نوع بطارية الليثيوم المستخدمة في الهواتف هي ليثيوم أيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *