منوعات

ضخ مبلغ يصل إلى 240 ألف طن من السكر وزيت الطعام في المجمعات الاستهلاكية

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إنه تم ضخ 180 ألف طن سكر و60 ألف طن زيت طعام و20 ألف طن شعرية و15 ألف طن أرز للمجمعات الاستهلاكية.

وأكد كمال أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ترفع تقريرا يوميا عن توفر السلع الأساسية واستقرار الوضع التمويني وتوافر أسطوانات الغاز وغيرها إلى وزير التموين د. ليعرض علي المصيلحي توفر الوقود في محطات الوقود، مشيراً إلى أن المخابز ستفتح في أوقاتها المقررة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وكذلك نقاط توزيع المواد الغذائية.

من جانبه، أمر وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بفتح المجمعات الاستهلاكية بإمداداتها اليومية من اللحوم والسلع الطازجة للمواطنين في الأيام الأول والثاني والثالث من عيد الأضحى المبارك، مع المجمعات تبدأ من الساعة 9 صباحاً وتفتح حتى الساعة 9 مساءً.

وأضاف المصيلحي أنه أمر بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة (العامة المصرية) وشركتي المركز الاستهلاكي (النيل الإسكندرية) لمتابعة التوافر. وأشار إلى أن أسواق الجملة في كل محافظة ستضم مستودعين رئيسيين لتوفير المواد الغذائية على خريطة الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *