منوعات

شامة على ذراع امرأة تكشف إصابتها بسرطان خطير


01:45 م


الأربعاء 31 مايو 2023

كتبت شيماء مرسي

وجدت امرأة من مدينة اسكتلندا تدعى “شيرلي باك” شامة على ذراعها، ولأنها لم تعجبها مظهرها ذهبت إلى مستشفى رويال ألكسندرا في بيزلي لإزالتها.

ولكن بعد فحص شامل للجلد، وجد الطبيب شامة بنية على ركبتها، لذا طلب أخذ خزعة منها على الفور، وبعد بضعة أيام اكتشف أنها علامة على سرطان الجلد في المرحلة الثانية.

وسرطان الجلد هو نوع ينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم، والسبب الرئيسي هو الأشعة فوق البنفسجية من الشمس وكراسي الاستلقاء للتشمس.

لذا بعد أسبوعين، حضرت شيرلي المستشفى لإجراء عملية جراحية لإزالة الورم، وبسبب الإصابة لم تستطع ثني ساقها لأكثر من 6 أسابيع، وقد تفاقم هذا الأمر بسبب العدوى التي أضافت أسبوعين آخرين للتعافي وتفاقم الندبة الكبيرة، وفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وبعد بضع سنوات، لاحظت شيرلي أن الشامة الموجودة على كتفها تسبب حكة شديدة، لذا ذهبت مرة أخرى إلى المستشفى، ولكن لسوء الحظ اكتشف الأطباء أيضا أنها مصابة بسرطان الجلد في المرحلة الأولى.

وتتمثل الأعراض الرئيسية لسرطان الجلد الميلانيني ظهور شامة جديدة أو حدوث تغيير في شامة موجودة، لذا إذا لاحظت أي تغييرات على الشامات الخاصة بك، يجب استشارة الطبيب فورا.

اقرأ أيضا..

امرأة تعثر على كنز داخل وجبة عشاء ماذا وجدت؟

تحدي ينهي حياة شاب على الهواء.. ماذا حدث؟

فسحة بـ10 جنيه.. استمتع بيوم يغير مزاجك للأفضل

نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *