اخر الاخبار

أوزين يرفض اختزال نقاش مراجعة مدونة الأسرة في خلق “صراع وهمي” بين الرجل والمرأة

قال محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إنه لا يجب “اختزال النقاش حول مراجعة مدونة الأسرة، في خلق معاكسة وهمية بين الرجل والمرأة”.

وأوضح أوزين، في ندوة لفريقي الحزب ومنظمة النساء الحركيات، الاثنين في مجلس النواب، أن “الإنصاف للمرأة فيه إنصاف للرجل أيضا”، مشيرا إلى “وجود مرجعيات ثقافية متناقضة في مجتمعنا المغربي”.

وشدد المتحدث، على أن “الأمر يتعلق بتغيير عقيليات في الشارع والمدرسة والأسرة وأيضا في الأحزاب السياسية”، مضيفا، “كل المؤشرات تؤكد أن المرأة هي الأكثر تعرضا للهشاشة، وهي التي تتحمل بشكل مباشر انعكاسات موجة الغلاء”.

ويرى أوزين، أنه “لا يمكن ضمان مشاركة المرأة في الحياة السياسية، دون التمكين الاقتصادي لها، لتمكينها من الاستقلالية المالية أولا”

وقال أيضا، “كفانا تبجحا بواقع المرأة وببلوغها مراكز عليا داخل المجتمع، في غياب السلطة الحقيقية لها، في ظل قوانين تمييزية وجب الوقوف عليها اليوم لتقويم اختلالاتها”.

واعتبر الأمين العام للحركة الشعبية، أن “مدونة الأسرة التي اعتبرت ثورة هادئة في مجال إقرار مبدأ المساواة بين الجنسين، واجهت في تطبيقها عدة تحديات، منها أن بعض الأفكار قدمت بطريقة مغلوطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *