اخبار المغرب

معزوز يوضح خلفيات اقتراض مجلس جهته مليار درهم لتمويل برامج تنمية في الدار البيضاء اليوم 24

وافق أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات، أمس الإثنين، مبدئيا على الاقتراض من صندوق التجهيز الجماعي، عبر فتح خط اعتماد في حدود مليار درهم، فيما امتنع مستشار عن حزب العدلة والتنمية عن التصويت.

كما وافقوا كذلك خلال الدورة العادية للمجلس، على إصدار سندات ديون من أجل توفير المساهمات المالية لمجلس جهة الدار البيضاءسطات، والمتعلقة بإنجاز المشاريع المدرجة في إطار برنامج التنمية الجهوية 20222027.

وقال رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، عبد اللطيف معزوز، إن القرض المذكور سيخصص للمساهمة في تمويل المشاريع المدرجة في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء سطات 20222027، وأوضح أن “اللجوء إلى القرض المذكور والسندات، سيجري استعماله تدريجيا حسب الحاجيات التي تتطلبها مشاريع التنمية الجهوية”.

وبرر رشيد قابيل عضو المجلس عن حزب العدالة والتنمية (المعارضة)، امتناعه عن التصويت، في تصريح لـ”اليوم 24″، بكون “إقدام المجلس على هذه الخطوة جاء في آخر اللحظات، كما أن مجلس الجهة لم يقدم المعطيات اللازمة للاطلاع على مزيد من التفاصيل في هذا الموضوع”.

وصادق مجلس جهة الدار البيضاء على مجموعة من اتفاقيات الشراكة، المندرجة في إطار تنزيل البرنامج التنموي للجهة 20222027، والتي تروم إنجاز عدد من البرامج التنموية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذا برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *