منوعات

رئيس بعثة الحج يعلن: تواصل وصول حجاج القرعة إلى جسر الجمرات في مشعر منى

وأكد نائب وزير الداخلية للشؤون الإدارية رئيس وفد الحج الرسمي أن الصحة العامة لجميع حجاج مصر بخير.

وقال رئيس البعثة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في الأراضي المقدسة اليوم (الأحد)، إن أعضاء البعثة الطبية وكذلك الفريق الطبي التابع لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافق للقارا وتتواجد بعثة الحج حاليا في مخيمات الحج بمنى. تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لضيوف الله خلال أيام التشريق؛ ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.

وأشار في السياق نفسه، إلى استمرار توافد حجاج مهمة القرعة على جسر الجمرات في منى. لإقامة جمرة العقبة الكبرى يوم النحر، مبيناً أن رؤساء معسكرات بعثة القرعة سيرافقون الحجاج في مجموعات ابتداء من غد؛ استكمال رمي الجمرات خلال أيام التشريق ابتداءً من ثاني أيام عيد الأضحى.

أعلن نائب وزير الداخلية للشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، نجاح فوج القرعة من عرفات إلى المسجد الحرام بمزدلفة مساء أمس السبت، مبيناً أن فوج القرعة تمت في الموعد الذي خططت له الهيئة. مهمة. ومع حلول صلاة العشاء، غادر جميع حجاج القرعة صعيد عرفات الطاهر.

وأشار إلى أن نجاح الحج إلى المسجد الحرام في وقت قياسي يعود إلى الموقع الجديد والبارز لمعسكر قرة الحج في عرفات، والذي تتواجد فيه مواقف للحافلات في المركز، مما ساعد على زيادة الحجاج من هناك وتسريع عرفات إلى مزدلفة.

وأكد أنه لا يسمح بدخول معسكرات منى إلا حجاج القرعة، لافتا إلى أن البعثة أدخلت هذا العام ولأول مرة نظام الإقامة الإلكتروني في معسكرات البعثة في منى وعرفات. وذلك لمنع أعضاء البعثة من دخول المعسكرات والتأكد من حصول كل حاج على المساحة المخصصة له. وفي الوقت نفسه، أوضح أنه سيتم إيواء الحجاج من خلال التحقق من الباركود الخاص بكل حاج والموجود على سواره قبل دخوله إلى معسكره في المشعر.

وجدد التأكيد على عدم السماح لأي حاج من خارج بعثة القرعة بالبقاء في مخيمات الحجاج بمنى، ودعا الحجاج إلى الالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة والتأكد من ارتداء البطاقات الشخصية والأساور المقدمة لهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *