اخبار المغرب

أوناحي: أريد استعادة مستوى المونديال

أوضح الدولي المغربي عز الدين أوناحي، متوسط ميدان فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم والمنتخب الوطني المغربي الأول، أنه يتأثر كثيرا على المستوى النفسي عندما لا يكون في قمة العطاء داخل “المستطيل الأخضر”، مشددا على أن “أسود الأطلس” سيكونون على أتم الجاهزية في “كان” كوت ديفوار.

وقال أوناحي في تصريح لإذاعة “مونتي كارلو”: “الآن أشعر بأنني استعدت مؤهلاتي الكروية والإيقاع كذلك بكل ثقة، اللاعب إنسان ومن الطبيعي أن يمر من فترات مختلفة في حياته، كنت قد فقدت الثقة من قبل والآن استعدت الابتسامة”.

وأضاف المتحدث: “أشتغل بجد خارج الملعب مع معد بدني خاص، والمباريات الأخيرة التي لعبتها مع أولمبيك مارسيليا ستساعدني كثيرا لاستعادة مستواي في كأس إفريقيا المقبلة مع المنتخب الوطني”.

وتابع: “أنا شخص صعب حتى مع نفسي، أريد دائما أن أكون في المستوى، عندما أشعر بأنني لست كذلك أتأثر، لكن هذه هي الحياة علينا تقبل بعض الأمور. كي أستعيد إيقاعي الذي ظهرت به في كأس العالم، يجب أن أواصل العمل بجد وتفان”.

وعن مشاركة “أسود الأطلس” في كأس إفريقيا، قال أوناحي: “لن نقول سنذهب ونفوز بكأس إفريقيا للأمم، لكن أن نكون جاهزين بنسبة 100%، فهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

وزاد قائلا: “نظرة الخصوم إلينا تغيرت وأصبح الجميع يسعى للفوز علينا، سواء في المباريات الودية أو الرسمية، هذا ما سيدفعنا إلى أن نكون جاهزين 100٪ وبتركيز عال في كل مباراة”.

وأردف بأن “الشعب المغربي ينتظر بفارغ الصبر كأس إفريقيا، إنها مسابقة خاصة إلى حد ما، لأن نسخة 2025 ستقام في المغرب، لو نجحنا في تحقيق أهدافنا في هذه النسخة بكوت ديفوار، سيساعدنا ذلك في النسخة الموالية ببلادنا”.

وختم أوناحي تصريحه لإذاعة “مونتي كارلو” بالقول: “الحمد لله أن المباريات الأخيرة التي شاركت فيها مع فريقي ستساعدني كثيرا في الكان، تجاوزت الإصابة الأخيرة وأنا مؤمن بأن العمل هو مفتاح النجاح”.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *