اخبار المغرب

الفساد ليس حكرا على الأحزاب والمنتخبين وهو متغول ويجب محاربته في كل المؤسسات (+فيديو) اليوم 24

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن “الفساد يجب أن يحارب باختلاف أشكاله وأماكن تواجده، وأن الأمر لا يتعلق فقط بمحاربة الفساد وسط المنتخبين”، في إشارة منه إلى متابعة البرلماني محمد مبديع بـ”تهم الفساد”، بل الأمر في اعتقاد لشكر، يتعلق أيضا بمحاربة الفساد وتواجده داخل المؤسسات سواء في أجهزة الدولة والإدارة أو الحكامة.

وقال لشكر على هامش ترؤسه المؤتمر الإقليمي الرابع  لحزبه بإنزكان آيت ملول، “الفساد ليس حكرا على الأحزاب والمنتخبين… الفساد متغول وموجود وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليته كل من موقعه”.

وعلق لشكر على تقرير رئيسة المجلس الأعلى للحسابات الذي قدمته في البرلمان قائلا: ”التقرير الذي سمعته منذ أيام يطرح على هذه الحكومة مسؤوليات كبرى، لأن ذلك التقرير لا يخص فقط زينب العدوي لكي تقرأه علينا”.

بالنسبة لزعيم الاتحاد الاشتراكي، فالتقرير، “يطرح على كل المؤسسات في هذا البلد مسؤوليات كبرى، ونحن نعلن من هذا المؤتمر الإقليمي بإنزكان أننا لا نزكي أنفسنا، وندعو أن تتحمل كل الأجهزة مسؤوليتها”.

وشدد لشكر على أنه “حان وقت المناقشة الجدية للإثراء غير المشروع، وهو مقترح قانون قدمه الفريق الاشتراكي، وإلى يومنا هذا لم تتفاعل معه الحكومة… ونتمنى بعد تقرير المجلس الأعلى للحسابات أن يتم التفاعل معه “.

 

https://www.youtube.com/watch?v=cWfdA5biE8

.

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *