منوعات

تفرجت مصر عن بضائع بقيمة ١٧ مليار دولار من الجمارك

أعلن وزير المالية المصري محمد معيط، أن إجمالي قيمة البضائع التي أفرجت عنها الجمارك منذ الأول من أبريل من العام الماضي، بلغت 17 مليار دولار.

وأكد الوزير المصري في تصريحات صحفية أن “ذلك يتماشى مع هدف الحكومة المتمثل في زيادة حجم المعروض من المواد الخام في الأسواق”.

وأشار إلى أن «الوزارة تواصل العمل مع كافة أجهزة الدولة للإفراج الفوري عن الرسوم الجمركية على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج التي تدعم الصناعة بشكل مباشر، بما يسهم في تحقيق التوازن السعري ضمن جاهزية الدولة للعمل، وخفض تكاليف معيشة المواطنين بشكل مستمر». بقدر المستطاع.

وأضاف: “يتم التنسيق دائماً بين موظفي الجمارك وممثلي الجهات المعنية لتسريع إجراءات الإفراج الفوري عن البضائع والبضائع في مختلف المنافذ، مع الأخذ في الاعتبار أن الأولوية يجب أن تكون للأغذية الأساسية والأغذية والأدوية والأعلاف”. مضمون. ومتطلبات الإنتاج.”

من جانبه، قال رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتورى، في ذات التصريح: إن الأنظمة الإلكترونية المطورة حديثاً تساعدنا بشكل كبير في تسريع وتيرة التخليص الجمركي للبضائع والبضائع ودخولها إلى الأسواق والوحدات الإنتاجية المحلية. “

وأوضح: «نعمل على مدار الساعة مع مختلف الجهات المعنية في المنافذ الجمركية، وخاصة في قطاع التصدير، لضمان سرعة استكمال إجراءات الإفراج الفوري عن البضائع».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *