منوعات

تحقيق نجاح خطة نقل حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات

أنجزت بعثة حج المجتمع المدني بنجاح خطة تصعيد حجاج المجتمع المدني إلى صعيد عرفات اليوم الجمعة. وتم تنفيذ خطة التصعيد اعتباراً من ظهر اليوم الجمعة، وبدأ التصعيد بتخطيط المحافظات وتحديد موعد لحركة كل محافظة بالحافلات إلى عرفات، على أن يستدعي كل رئيس مجموعته من الحجاج فور وصول الفوج. تحركت أمامه، إذ لم يكن هناك حشد من الناس في ضريح عرفات بالفندق.

وأعربت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن رغبتها في التواصل هاتفيا مع الأستاذ أيمن عبد الموجود نائب وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس وفد الحجاج من منظمات المجتمع المدني، للتأكد من سلامة جميع الحجاج عند وصولهم إلى الصعيد. عرفات، والتأكيد لهم على أنهم تلقوا الخدمات اللازمة، مع ارتفاع الروح المعنوية للحجاج واستعدادهم لاستقبال يوم عرفة.

أكد الأستاذ أيمن عبد الموجود نائب وزير التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة الحج لجمعيات المجتمع المدني أنه لشرف كبير أن نخدم حجاج بيت الله الحرام وأننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات، مشيراً إلى أن السيدة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي يتابع عن كثب خطة زيادة أعداد الحجاج على مستوى عرفات من لحظة إلى أخرى لضمان تقديم كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. وأكد أن الخطة تم تنفيذها بشكل تدريجي حتى لا يحدث ازدحام خلال مراحل التصعيد. لتوفير الراحة والطمأنينة لجميع الحجاج حتى يتم إيواؤهم في مخيمات المشاعر المقدسة، ويؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات السعودية خلال مرحلة التصعيد.

وأوضح رئيس بعثة الحج الأهلية أن عملية التصعيد بدأت بعد ظهر الجمعة لحين الانتهاء من تصعيد كافة أفراد البعثة وإيواءهم في الأماكن المخصصة لاستقبال الحجاج، مع توافر جميع الخدمات وهي مكيفة، بها خدمة تقديم الطعام كاملة وتقديم كل ما تحتاجه من ماء وعصير ووجبات. بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر التوجيه والتعليم المستمر من الدعاة الذكور والإناث.

وأكد عبد الموجود أن هناك تنسيق كامل بين البعثة الطبية لوزارة الصحة وبعثة وزارة التضامن الاجتماعي لمتابعة حالة المعتمرين والتأكد من تواجد العيادات الطبية على مدار الساعة لإجراء كافة الاستشارات الطبية و لإجراء تحقيق فوري في الشكوى الأولى، مؤكداً أن الحالة الصحية للجميع مستقرة.

وأوضح رئيس بعثة الحج لمنظمات المجتمع المدني أن البعثة أنشأت مكاتب في منى وعرفات لتلقي أي شكاوى من الحجاج أو الرؤساء، لتسهيل عمل الرؤساء والتأكد من سير العمل بشكل سليم طوال فترة الإقامة. وتؤكد في المشاعر على التنسيق مع المجموعة المتواجدة في الفندق لاستقبال أصحاب الأعذار مباشرة من المنزل إلى مكة المكرمة وتقديم الخدمات اللازمة في الفندق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *