اخبار المغرب

التصفيات المؤهلة لمونديال الفتيات.. المغرب يسحق الجزائر ويقترب من التأهل للدور الرابع

اقترب المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة من بلوغ الدور الرابع لتصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، بعد تغلبه العريض على نظيره الجزائري، برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، لحساب ذهاب الدور الثالث وقبل الأخير.

وسيطرت اللاعبات المغربيات على مجريات اللقاء منذ البداية، حيث خلقن مجموعة من الفرصة الخطيرة منذ صافرة الانطلاق، قبل أن تنجح اللاعبة إيناس أبو الشريف من افتتاح حصة التسجيل من ضربة خطأ في الدقيقة 32، فيما أضافت روميساء ماري إحسان الهدف الثاني للكتيبة المغربية قبل نهاية الجولة الأولى بدقائق.

هيمنة المنتخب الوطني المغربي تواصلت خلال الجولة الثانية، حين تمكنت وفاء بنطاهري من إضافة ثالث الأهداف في الدقيقة 51، بينما أضاعت سهام بوحوش ركلة جزاء، قبل أن يتسع الفارق بإضافة هدف رابع عبر حنان سهول في الدقيقة 58، لينتهي اللقاء برباعية نظيفة لصالح فتيات المغرب.

وبهذا التأهل، بات المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17سنة قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الرابع والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر تنظيمها بجمهورية الدومينيكان أكتوبر المقبل.

يذكر أن مقابلة الإياب ستجري يوم 17 ماي الجاري بملعب سالم مبروكي بالعاصمة الجزائر على الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وكان المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة قد فاز على نظيره النيجري (110) في مباراتي الذهاب والإياب برسم الدور الثاني من هذه التصفيات.

وستجرى أطوار نهائيات كأس العالم النسوي لأقل من 17 سنة بجمهورية الدومينيكان خلال الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

وست حدد المنتخبات المتأهلة عن المنطقة الإفريقية بعد انتهاء الدور الرابع والأخير في شهر يونيو المقبل.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *