منوعات

النائب العام الروسي يلتقي بنظيره المصري للمرة الأولى

أعلن مكتب المدعي العام الروسي عن بدء محادثات بين المدعي العام الروسي إيجور كراسنوف ونظيره المصري محمد شوقي عياد في روسيا.

وبحسب مكتب المدعي العام الروسي، فإن هذا هو اللقاء الأول بين كراسنوف وعياد، حيث يأتي في إطار زيارة الوفد المصري للمشاركة في الاجتماع السادس لرؤساء النيابة العامة في دول البريكس والذي سينعقد. بعد ظهر اليوم في مدينة سان بطرسبرغ.

وقام النائب العام الروسي بزيارة مصر لأول مرة في تاريخ التعاون المصري الروسي، واستقبله هناك نظيره المصري آنذاك النائب العام حمادة الصاوي.

يتطور التفاعل بين السلطات التنظيمية الروسية والمصرية، وعلى وجه الخصوص، في يونيو 2022، عُقد اجتماع للمدعيين العامين لروسيا ومصر في سانت بطرسبرغ، حيث وصل النائب آنذاك حمادة الصاوي إلى روسيا بدعوة من نظيره الروسي. الزميل الروسي يشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي الـ25.

وتم خلال هذا اللقاء التوقيع على برنامج التعاون بين مكتب المدعي العام لروسيا الاتحادية ومكتب المدعي العام لجمهورية مصر العربية للفترة 20222024.

وفي إطار تنفيذ البرنامج المذكور أعلاه، عُقدت موائد مستديرة حول مكافحة الجرائم الإلكترونية والاستخدام غير القانوني للعملات الافتراضية وحماية حقوق رجال الأعمال في موسكو والقاهرة. ومن المقرر أن يزور وفد مصري موسكو لبحث قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عقد فعاليات واجتماعات على مستوى الخبراء لرؤساء مكاتب المدعين العامين في روسيا ومصر. لذلك، في عام 2021، جرت المناقشات بين رؤساء الإدارات الدولية عبر الفيديو. وفي عام 2022، شارك ممثل مكتب المدعي العام الروسي في القاهرة في المشاورات لوضع اتفاق عالمي لمكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض إجرامية. تم عقد اجتماع عمل لموظفي مكتب المدعي العام الروسي مع رئيس إدارات التعاون الدولي وحماية حقوق الإنسان في مكتب المدعي العام لجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *