اخبار السودان

السودان : مقتل و إصابة «4» أطفال في هجوم جديد لقوات «الحلو» على مدينة كادقلي

 

شنت قوات الحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عبد العزيز الحلو هجمات على مدينة كادقلي ــ جنوب غربي السودان ــ عاصمة ولاية جنوب كردفان ما أدى إلى وفاة طفل لآحقاً متأثراً بجراحه في مستشفى المدينة و إصابة «4» أطفال آخرين جراء القصف.

الخرطوم ــ التغيير

و أكد مواطنين بحسب «راديو دبنقا» إن مدينة كادقلي شهدت قصفاً عنيفاً من قبل الحركة الشعبية قيادة الحلو ليل أمس الأول «السبت»، وأفادت مصادر أن  أحد الاطفال الجرحى توفي بمستشفى كادوقلي متاثرا بجراحه اليوم الثاني للقصف المدفعي الذي طال المدينة.

وفي العاشر من يونيو الماضي بدأ سكان مدينة كادقلي ف الفرار من المدينة بسبب تصاعد حدة التوتر بين الجيش وجماعة الحلو المتمردة.

و بحسب مواطنين بالمدينة أطلقت قوات الحركة الشعبية حوالى 20 قذيفة من مدفعية ثقيلية على أجزاء متفرقة من مدينة كادوقلي معظمها سقطت في محيط اللواء 55 كادوقلي،و أكدو استمر القصف حتى صباح أمس الأحد.
وكان أربعة أطفال أصيبوا بجروح صباح السبت بحي «ام بطاح» بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان .

وقال شهود عيان وفقاً لـ «راديو دبنقا» إن قوات الحركة الشعبية «قيادة الحلو» أطلقت وابل من الدانات على مدينة كادقلي تزامنا مع مسيرة لنصرة القوات المسلحة وتقديم وجبات للمرابطين في الخطوط الأمامية، سيرها بعض الشباب والنساء أغلبهم ينتمون لعناصر النظام البائد حيث أصيب عدد أربعة أطفال بجروح متفاوتة.

كما شهدت المدينة نزوحاً للمواطنين من الأحياء الجنوبية وحول مقر قيادة الجيش إلى الأحياء الشمالية بحثا عن الأمان.

و سبق أن اتهم الجيش السوداني، الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، بقيادة عبد العزيز الحلو، بانتهاك اتفاق قائم منذ فترة طويلة لوقف إطلاق النار، بمهاجمة وحدة تابعة للجيش في كادقلي قال الجيش حينها إنّه تصدى للهجوم، لكنه تكبد خسائر.

و كان ق انسحب الجيش السوداني، الجمعة الماضية من منطقة «مرديس» ــ  20 كلم ــ  جنوب غرب دلامي بولاية جنوب كردفان وهي أخر نقطة عسكرية يرتكز بها الجيش في مناطق محلية دلامي منذ العام 2011 .

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *