اخبار المغرب

جماعة طنجة ترصد نصف مليار لتثبيت مئات الكاميرات لمراقبة شوارع المدينة

كشفت جماعة طنجة، أنها رصدت بقيمة 14 مليون درهم لتمويل مشروع توسيع شبكة نظام كاميرات المراقبة بالفضاء العام بطنجة، وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها.

وحسب بلاغ لجماعة طنجة، توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن الجماعة قد أسهمت في تمويل هذا المشروع الذي تبلغ الكلفة الإجمالية لإنجازه ما قيمته 56 مليون درهم، في إطار اتفاقية الشراكة المتعددة الأطراف التي تمت المصادقة عليها خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2024.

وأضاف ذات البلاغ، فإن المشروع يهدم إلى تجهيز الفضاءات العامة بأنظمة المراقبة بالكاميرات قصد تمكين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني من ضبط وتدبير السير والجولان وزجر المخالفين ومحاربة الجريمة المرتبكة في الشارع العام وكذا حماية الممتلكات العامة.

ويسهم في تمويل إنجاز المشروع أيضا كل من وزارة الداخلية المديرية العامة للجماعات الترابية بـ28 مليون درهم، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ14 مليون درهم.

وسيتم في إطار هذا المشروع الذي سينجز على مدى ثلاث سنوات من طرف وكالة تنمية أقاليم الشمال، تثبيت نظام المراقبة بالفضاء العام لمدينة طنجة يشمل حوالي 533 كاميرات مراقبة.

كما سيتم إنجاز شبكة الألياف البصرية والكهربائية والبنية التحتية الخاصة بالكاميرات على امتداد 20 كيلومتر في 111 نقطة مراقبة، إضافة إلى تجهيز قاعة المراقبة الخاصة بأنظمة المراقبة بمقر تابع لولاية أمن طنجة بالأجهزة اللازمة للاستغلال الأمثل للنظام وكذا تهيئة وتجهيز مركز البينات المرتبط بها.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *