منوعات

التشكيل الوزاري الجديد: ظهور تغييرات مفاجئة في حكومة مدبولي

أصبح تشكيل الوزراء الجدد موضوع نقاش في مصر هذه الأيام، حيث تم الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد في عهد رئيس الوزراء د. وينتظر مصطفى مدبولي بفارغ الصبر، خاصة بعد توزيع القائمة في الأيام الأخيرة، وترددت أسماء الوزراء الجدد، لكن تم نفي ذلك.

كشف مصدر مطلع في الحكومة المصرية حقيقة الأسماء المتداولة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وأوضح أنه ليس كل ما ورد في الشكل أو المضمون فيما يتعلق بقائمة أسماء وزراء الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء صحيح. تم نشره بواسطة د. مصطفى مدبولي .

وأكد المصدر رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي؛ وتأتي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة بالكفاءات الوطنية، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية مؤخرًا في خبر عاجل.

مميزات الحكومة الجديدة

أكد الصحفي أحمد موسى، أن هناك وزارات ستعود وسيتم دمج وزارات أخرى في التشكيل الوزاري الجديد، وهو ما يظهر الدقة وحسن الاختيار، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أبدى ثقته في الدكتور. تجديد مصطفى مدبولي .

قال الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، إن الحكومة الجديدة تواجه تحديات صعبة وليست حكومة تجارب، معلقا: رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يعقد اجتماعات متواصلة لاختيار أفضل الأسماء للحكومة الجديدة.

وأضاف أحمد موسى أن الحكومة الجديدة ستضم بعض الوزراء الحاليين وسيتم الإعلان الرسمي عن الحكومة الجديدة يوم الثلاثاء أو الأربعاء أو بعد أداء القسم، لافتا إلى أن اختيار أسماء الحكومة الجديدة تم بالفعل بشكل كامل. السرية .

وتابع: “مصر في وضع اقتصادي كبير وتواجه تحديات كبيرة، واجتياز فترة 2011 أصعب من الفترة الحالية، وفترة الإخوان كانت فترة لا يمكن أن تكون عليها أي حالة اليوم”.

تاريخ الإعلان عن الحكومة الجديدة

من ناحية أخرى، كشف الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على بوابة البلد، عن موعد إعلان الحكومة الجديدة وعدد الوزارات التي سيتم تغييرها أو التي سيتم فيها تعيين المؤهلين. وضعت فيها.

أكد الصحفي مصطفى بكري، أن الحكومة ستؤدي اليمين الدستوري فور إعلان تشكيلها ثم تعرض برنامجها على مجلس النواب، على أن تتم دراسة البرنامج وتجسيده في تقرير يقدم إلى مجلس النواب ومن ثم مجلس النواب. ويتم بعد ذلك اتخاذ قرار بإعلان أن رئيس الوزراء سيستكمل مباحثاته مع الوزراء الجدد ومن ثم يعرضها عليهم. ثم يتخذ رئيس الجمهورية القرار ويقدم القائمة إلى البرلمان خلال 20 يومًا.

وتابع مصطفى بكري: “بشكل عام هناك اتجاه لدمج بعض الوزارات وتغيير نحو 18 وزيرا واستحداث بعض الوزارات الجديدة، وتشكيل الحكومة الجديدة سيتم قبل إجازة عيد الأضحى”.

أكد الصحفي مصطفى بكري، أن هناك حكومة جديدة، بكتاب تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعالج القضايا المتعلقة بالصحة والتعليم وبناء الإنسان ومواصلة طريق التنمية وزيادة الاستثمارات وبعض القضايا المهمة، وأضاف أن الرئيس السيسي أكد السيسي على ضرورة ضبط الأسواق والأسعار، وهو ما يدل على اهتمامه بالمواطنين، لافتا إلى أن د. بذل مصطفى مدبولي جهودًا كبيرة في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *