منوعات

الإسكندرية: قطع الأشجار في أبو قير واقعة قديمة بـ 3 سنوات ولم تتكرر

وأكدت محافظة الإسكندرية في بيان رسمي، عدم صحة الأخبار المتداولة عن قطع أشجار بشارع أبو قير بمنطقة سبورتنج وكليوباترا بحي شرق، لافتة إلى أن الصور المتداولة هي صور قديمة لثلاثة أشخاص. منذ سنوات مضت، وكان ذلك صحيحاً وكان الرد فورياً.

وأكدت محافظة الإسكندرية أن الصور المتداولة هي لـ 14 نخلة معمرة مصابة بالتسوس الشديد. وأكدت لجنة فنية ضمت خبراء في مجال الزراعة وأساتذة من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، أن سوسة النخر وصلت إلى مرحلة أصبح من الضروري قطعها لأنها تشكل خطرا. تهديد مباشر لحياة المواطنين الممثلين.

وأوضحت محافظة الإسكندرية أنه لم يتم قطع أي أشجار منذ ذلك التاريخ. بل تمكنت المحافظة من زراعة مئات الآلاف من أنواع الأشجار المختلفة ضمن مبادرة الرئيس لزراعة إجمالي 100 مليون شجرة، بمدى واسع يصل إلى 300 ألف شجرة خصبة وغير خصبة.

كما أطلقت المحافظة سلسلة من المبادرات منها مسابقة “الإسكندرية تشرق بساحاتها”، لتشجيع الأحياء وإدارة تجميل المدينة المركزية على الاهتمام بالحدائق العامة وزيادة المساحات الخضراء، بالإضافة إلى التطوير الرائع لحدائق مصر. قصر المنتزة .

وأهابت المحافظة بمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي توخي الدقة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من عدم اختلاق أي حقائق بناء على حقائق تسبب بلبلة بين المواطنين قبل نشر المعلومات.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *