منوعات

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك المدعومة بالوقود الأخضر في ميناء شرق بورسعيد

استقبل ميناء شرق بورسعيد التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة أستريد ميرسك، التي تعمل بالميثانول الأخضر.

وصلت السفينة إلى رصيف محطة الحاويات في قناة السويس ورصيف APM Terminal (SCCT/APMT) في أول زيارة لها للميناء. وتعد السفينة الثالثة من بين 18 سفينة تخطط ميرسك لإنجازها بين عامي 2024 و2025، وذلك تماشيا مع التزام الشركة بدعم الممارسات المستدامة في قطاع النقل البحري.

ميناء شرق بورسعيد

وفي هذا الصدد صرح السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد أخذ دورًا قياديًا في مجال التحول نحو الممارسات المستدامة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية تم إنشاء ميناء شرق بورسعيد عام 2017 باستخدام معدات صديقة للبيئة في تجارة بعض البضائع السائبة الجافة وإعلانه أول ميناء أخضر طبقا للمعايير البيئية للاتحاد الأوروبي والعالمية من خلال أول عملية تموين السفن بالوقود الأخضر (الإيثانول). تم تنفيذها في أغسطس 2023 للسفينة Laura Maersk في شرق البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا، وهذه الثقة مبنية على أنه أحد أهم الموانئ المصرية حيث يمثل نسبة…80% من إجمالي الحاويات تجارة الترانزيت في مصر.

مجال النقل البحري

جدير بالذكر أن ميناء شرق بورسعيد حقق العديد من الإنجازات في مجال النقل البحري ومناولة الحاويات عام 2023 حيث استقبل 1563 سفينة مختلفة بقدرة محققة 45.5 مليون طن واستقبل عدد 3.71 حاوية مليون حاويات مكافئة، بالإضافة إلى حصوله على لقب الميناء رقم 10 عالميًا لعام 2022 وفقًا لتقرير البنك الدولي لعام 2023، بالإضافة إلى نجاحه في تقديم خدمات التزويد بالوقود البحري باستخدام الوقود الأحفوري والأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *