اخبار الإمارات

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعتمد إستراتيجية استثمارية جديدة

  • مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعتمد إستراتيجية استثمارية جديدة
  • مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعتمد إستراتيجية استثمارية جديدة

تحسين جودة الحياة في مشاريعها السكنية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ضمن الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الجديدة.
ثلاث شراكات للمؤسسة مع القطاع الخاص للاستثمار في أصولها.
اعتماد خطط لخمسة مشاريع استثمارية مجدولة للفترة 20232024.
اعتماد مشروع إنشاء بوابة رقمية للتعريف بالفرص الاستثمارية وتأكيداً لمبدأ الشفافية.
دبي في 6 يوليو/ وام/ أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان اليوم اعتماد إستراتيجية استثمارية جديدة، تسعى من خلالها إلى تحسين جودة الحياة في مشاريعها السكنية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص كأحد أهدافها الرئيسية للمرحلة المقبلة.
وتتضمن الأهداف الإستراتيجية للخطة الاستثمارية الجديدة تسويق أصول مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وتقديم فرص استثمارية في المجمعات السكنية، وتنويع مجالات الاستثمار وتحديد مصادر دخل جديدة لتحقيق الاستدامة المالية، كما تركز الإستراتيجية على تعزيز الشراكات العامة والخاصة لتطوير قطاع الإسكان.
وقال محمد حسن الشحي، المدير التنفيذي المساعد لقطاع الإسكان : ” عملنا في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على تحديد أساليب مبتكرة لتنويع محفظتنا الاستثمارية، وخلق مصادر دخل جديدة، كما تبنينا نماذج شراكة متطوّرة مع شركائنا من القطاع الخاص، وبدورها ستدعم هذه المبادرات التزامنا بتحسين معايير المعيشة لأهل إمارة دبي كما ستعزز النمو المستدام لقطاع الإسكان في الإمارة بشكل عام ” .

وأوضح الشحي أن المؤسسة تقدم مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية تشمل تأجير المساحات الخدمية والاستثمارية في المشاريع السكنية، والشراكة في تقديم الخدمات السكنية، والاستثمار في أصول المؤسسة، مشيرًا إلى أن المؤسسة تستهدف من خلال إستراتيجيتها الاستثمارية الجديدة مجموعة واسعة من الشركاء مثل مقدمي خدمات إدارة الأصول والمرافق، وتجار التجزئة، والمطورين العقاريين، والمستثمرين العقاريين لضمان تنفيذها بنجاح.
وتظهر النتائج الأولية للإستراتيجية مؤشرات واعدة، حيث دخلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، في ثلاث شراكات مع القطاع الخاص للاستثمار في أصولها، وهناك خطط لخمسة مشاريع استثمارية مجدولة بين عامي 2023 و2024.

كما جرى تحديد 18 مجالًا استثماريًا محتملًا داخل المشاريع السكنية، وتمت الموافقة على أربعة نماذج شراكة مع القطاع الخاص لتطوير نظام الإسكان.
وتعزيزًا للإستراتيجية الاستثمارية، تم اعتماد إنشاء بوابة استثمارية تتيح للمستثمرين استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، بهدف تعزيز الشفافية وزيادة مساحة التعاون مع القطاع الخاص، في حين تركز مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في إستراتيجيتها على تنويع مصادر الدخل، مع أخذ شراكاتها مع القطاع الخاص إلى آفاق أرحب، لتحقيق النمو والتطور المنشود لقطاع الإسكان في الإمارة.
ودعت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان إلى زيارة موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت www.mbrhe.gov.ae لمعرفة المزيد عن خدماتها وجهودها المستمرة لتطوير قطاع الإسكان في دبي.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *