اخبار المغرب

خديجة المرضي تتحدث إلى “اليوم 24” بعد تأهلها إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة

تأهلت البطلة العالمية المغربية خديجة المرضي، إلى نهائي “وزن +81” كلغ ببطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيوديلهي 2023، بعد انتصارها، الخميس، على بطلة روسيا ديانا بياتاك بإجماع القضاة 50.

وفي هذا الصدد، قالت وصيفة بطلة العالم خديجة المرضي، في تصريح خصت به “اليوم24″، إنها سعيدة بتأهلها إلى نهائي البطولة العالمية للملاكمة سيدات، المقامة حاليا في مدينة نيودلهي الهندية، مهدية تتويجها هذا للملك محمد السادس، علما أن خديجة ضمنت الميدالية الفضية على الأقل، بعد تأهلها إلى المشهد الختامي.

وأضافت المرضي في التصريح ذاته، أنها تطمح الآن لنيل الميدالية الذهبية، لتحقيق حلمها وحلم كل المغاربة، وكذلك لكي تكون أول ملاكمة مغربية عربية إفريقية تحقق هذا الإنجاز، مشيرة إلى أنها ستفعل كل ما بوسعها من أجل اللقب العالمي لإسعاد المغاربة.

وتابعت وصيفة بطلة العالم، في التصريح عينه، أن الملاكمات المغربيات اللواتي لم يحالفهن الحظ في نزالاتهن، قدمن أداء جيدا، مقدمة لهن كل الدعم والمساندة، علما أن البطلة ياسمين متقي، حصدت الميدالية البرونزية، بعد خسارتها في نصف النهائي أمام الأوزبكية فوزلوفا فارزونا.

وقدمت الرياضية الشكر لجواد بلحاج، رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة، على حضوره بعدما تكبد عناء السفر من المغرب صوب الهند، بغية تقديم الدعم والتشجيع لها وللملاكمات الأخريات، مشيرة إلى أن حضوره كان حافزا لها لتقديم الأفضل، ومقدمة في الوقت ذاته، شكرها للمدرب والإدارة التقنية نظرا لدعمهم ومواكبتهم.

وستواجه خديجة المرضي في نهائي بطولة العالم للملاكمة سيدات الهند 2023، في وزن أكثر من 81 كلغ، الكازاخستانية كونجيباييفا لازات، التي تجاوزت في دور نصف النهائي الأذربيجانية رزاييفا أينور، علما أن النزال سيقام يوم الأحد المقبل 26 مارس.

وتضم لائحة المنتخب المغربي في هذه البطولة العالمية أربع ملاكمات وهن، خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ) ، ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، فضلا عن وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من50 كلغ)، اللتان خرجتا على التوالي من الدور الثاني وربع النهاية، أمام كل من المنغولية مونغونتسيغ إنخارجغال والفرنسية لخاديري وسيلة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *