منوعات

إقبال كبير في ثاني أيام العيد على “حدائق القناطر الخيرية” والمركز الثقافي الإفريقي في أسوان

شهدت حدائق الري بالقناطر الخيرية تدفقا كبيرا للزوار احتفالا بعيد الأضحى المبارك في أحضان الطبيعة الخلابة التي تتميز بها هذه الحدائق والتي تفتح أبوابها أمام الزوار من الساعة الثامنة صباحا.

دكتور. وكان سويلم أصدر تعليماته بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة على المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بجميع الحدائق بالقناطر الخيرية وتطهير واجهات النيل أمام الحدائق وتجهيز الجراجات استعدادا للعيد.

وفي محافظة أسوان، استقبل المركز الثقافي الأفريقي زواره للاحتفال بعيد الأضحى في قاعات المركز والحدائق الملحقة، والاطلاع على محتويات المركز، والتعرف على معلومات ثقافية وتاريخية، والاطلاع على تراث دول حوض النيل ومقتنياتهم وكذلك الآثار. وقد حظي النصب التذكاري للصداقة المصرية السوفيتية عند السد ونقطة المشاهدة عند السد بإقبال كبير بين المصريين والأجانب.

جدير بالذكر أن حدائق الري بالقناطر الخيرية تعتبر من الوجهات السياحية المتميزة التي شهدت أعمال تطوير كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث انتهت الوزارة من تطوير حديقة “لؤلؤة الشرق” (13 هكتارا) ). المركز الثقافي (9) هكتار، النيل (8) هكتار، البحيرة (3) هكتار، الياسمين (8) هكتار، التوفيقي (3) هكتار، الزهور (4) هكتار، أبو قردان (6) هكتار. هكتار والنخيل (7) هكتار والحديقة أ (5) هكتار، وتبذل جهات الوزارة جهوداً كبيرة لتزويد الزوار بكافة خدمات الصيانة والنظافة والتأمين والتنظيم للزوار للاستمتاع بإجازة العيد. حدائق الري بالقناطر الخيرية.

كما أنشأت الوزارة المركز الثقافي الأفريقي بأسوان لجعله وجهة سياحية رئيسية وإضافة ثقافية مهمة لمدينة أسوان. كان يعرف سابقا بمتحف النيل، وكان من المقرر تحويله إلى المركز الثقافي الأفريقي وتم بناء مسرح روماني مفتوح كأحد مكونات المركز والعديد من اللوحات والمقتنيات والوثائق التي تمثل حضارة وثقافة الدول الأفريقية بالإضافة إلى عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية المتواجدة بها يوجد مقتنيات من الدول الأفريقية ومكتبة توثيقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكي قصة النيل.

كما تم إنشاء النصب التذكاري الذي يرمز إلى الصداقة المصرية السوفيتية في عام 1967. ويصل ارتفاعه إلى 72 مترًا، وهو على شكل زهرة اللوتس ذات خمس بتلات، منقوش عليها نقوش تحكي قصة بناء السد العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *