اخبار

استقرار الأسواق الأوروبية ترقباً لاجتماع المركزي الأوروبي

 

مباشر نهى مكرم استقرت الأسهم والعملة الموحدة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي، اليوم الخميس، بعد قوة بيانات التضخم الأمريكي التي أثارت أكبر موجة بيعية بالأسهم العالمية منذ عدة أشهر ودفعت الين الياباني لأدنى مستوياته منذ 34 عاماً.

ويساور متداولو اليورو على نحو خاص القلق بعد مفاجأة بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي أمس الأربعاء التي دفعت الدولار لأعلى مستوياته في أكثر من عام أمام العملة الموحدة إثر تحطم آمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على المدى القريب.

وافتتحت البورصات الأوروبية على استقرار على نطاق واسع تماشياً مع مؤشر “مورجان ستانلي” للأسواق العالمية وسط اتجاه الأنظار إلى تصريحات كريستين لاجارد، رئيسة المركزي الأوروبي، وما إذا كانت ستعزز توقعات البدء في خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

ولاتزال التقلبات تسود أسواق السندات بعد أن تجاوزت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، المحرك الرئيسي لتكاليف الاقتراض العالمية، مستوى 4.5% مجدداً، وهي أكبر قفزة يومية لها منذ سبتمبر/أيلول 2022.

وجدير بالذكر أن المركزي الأوروبي أبقى عل أسعار الفائدة دون تغيير منذ سبتمبر/أيلول ولكنه أشار بالفعل إلى أن النظر في خفض الفائدة بات وشيكاً مع ترقب صانعي السياسة لمزيد من مؤشرات الأجور المطمئنة قبل البدء في خفضها.

وتتحسب الأسواق الآن بنسبة 82% لاحتمالية خفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو/حزيران، بانخفاض من 91% أول أمس. وعلى النحو ذاته، تراجعت احتمالية خفض الفائدة بالنسبة لبنك إنجلترا من 74% إلى 56%، وبالنسبة للمركزي الكندي من 78% إلى 53%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع الأسهم الأمريكية في نهاية تداولات الأربعاء

بلومبرج”: ارتفاع التضخم الأمريكي يضغط على عملات الدول الناشئة

تباين الأسهم الأوروبية بختام تعاملات الأربعاء بعد بيانات التضخم الأمريكية

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” مباشر (اقتصاد) “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *