اخبار المغرب

“أساتذة التعاقد” يرفعون شارات حمراء

صورة: منير امحيمدات

هسبريس توفيق بوفرتيحالثلاثاء 30 ماي 2023 23:31

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد” حمل الشارات الحمراء تزامنا مع فترة حراسة الامتحانات الإشهادية بالمغرب، تنديدا “بالأحكام الصورية الصادرة في حق مناضلي ومناضلات التنسيقية القاضي بشهرين موقوفي التنفيذ في حق 19 أستاذا وثلاثة أشهر نافذة في حق إحدى الأستاذات”.

وأفاد بلاغ للتنسيقية، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، بأن هذه الخطوة الاحتجاجية جاءت بناء على مخرجات اجتماعات المجلس الوطني التي عقدت عن بعد طيلة الأيام الثلاثة الماضية، “في انتظار صدور البيان الختامي”.

ربيع الكرعي، عضو لجنة إعلام التنسيقية سالفة الذكر، قال إن “الحكم على الأساتذة بتهم كيدية يعد ضربا لحق الاحتجاج المنصوص عليه في الدستور، واستهدافا للمدرسة العمومية وتناقضا صارخا مع شعار جودة التعليم الذي ترفعه الدولة”.

وأضاف عضو لجنة إعلام التنسيقية ذاتها أن “أي إصلاح لمنظومة التعليم لا ينطلق أولا من الأستاذ باعتباره الطرف الفاعل في تنزيل السياسات الإصلاحية يبقى مجرد ذر للرماد في العيون”.

وتابع المتحدث ذاته أن “الأستاذ في المغرب لا يتمتع بالحقوق التي تصون كرامته ولا يستفيد من العدالة الأجرية”، متسائلا “إذا كان الأساتذة الجامعيون أنفسهم يشتكون من وضعيتهم، فما بالك بأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي؟”.

وحول الخطوات التي تنوي التنسيقية القيام بها مستقبلا، أفاد الكرعي، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، بأنه “ستكون هناك خطوات نضالية أكثر تصعيدا ردا على هذه الأحكام الجائرة”.

الأساتذة المتعاقدون الشارات الحمراء المدرسة العمومية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *